Advertisements
Advertisements
الجمعة 23 أبريل 2021...11 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

شيكابالا يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ35.. تعرف على أرقام الأباتشي

رياضة 1-1396836
شيكابالا

محمد سيد

يحتفل، اليوم الجمعة، محمود عبد الرازق حسن فضل الله الشهير بشيكابالا، نجم وقائد نادي الزمالك، بعيد ميلاده الـ35، فهو من مواليد 5 مارس 1986.

بدايته

وظهرت موهبة شيكابالا غير العادية في ناشئي نادي الزمالك، فهو يعتبر أصغر لاعب تم تصعيده للفريق الأول للزمالك وسنة 15 عاما و8 أشهر.

أسماء الشهرة
الفهد الأسمر والأباتشي أشهر الألقاب التي أطلقتها عليه الجماهير، حيث لعب مع الفريق الأبيض 300 مباراة، سجل 57 هدفا وصنع 61 هدفا.

مشواره
لعب شيكابالا مع 6 أندية آخرى في مصر واليونان والإمارات والسعودية والبرتغال إلى جانب 32 مباراة خاضها في مسيرته الدولية مع المنتخب المصري وسجل خلالها هدفين فقط.

مع المنتخب
حقق شيكابالا مع المنتخب المصري بطولة أمم أفريقيا 2010، إلى جانب 13 بطولة أخرى مع الزمالك أهمها بطولة الدوري عام 2015 ودوري أبطال أفريقيا عام 2002.

وقال اللواء المستشار عماد عبد العزيز، رئيس نادي الزمالك: إن حالة الفريق الأبيض في معسكر تونس جيدة جدًا، وهناك تركيز عال من قبل جميع اللاعبين ولديهم تصميم على حصد الثلاث نقاط أمام الترجي في مباراة الغد ضمن مباريات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

المنافسة على الدوري
وأضاف خلال حديثه ببرنامج "زملكاوي" بقناة "الزمالك": "تعادل الزمالك في مباراة وادي دجلة ليس نهاية المطاف وأي فريق معرض للتعادل والخسارة، الدوري يحتاج لنفس طويل والأبيض لا يزال يحتل المركز الأول".

تخاذل لاعبي الزمالك
وتابع: "لا يوجد تخاذل من لاعبي الزمالك، ولا يوجد في تفكير أحد اللاعبين إهدار الفرص المحققة أو تعريض الفريق لخسارة النقاط ولكن هناك عدم توفيق يلازم اللاعبين.. ونحن نقف في ظهر اللاعبين".

مباراة الترجي
ويستعد الزمالك لمواجهة الترجي الرياضي التونسي، غدا السبت، في الجولة الثالثة لدور المجموعات بالمجموعة الرابعة ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

واستغل الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بالنادي بقيادة البرتغالي جايمي باتشيكو رحلة بعثة الزمالك إلى تونس وقام بمتابعة عدد من مباريات الترجي التونسي لدراستها قبل مواجهة الفريقين في دوري أبطال أفريقيا.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements