رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شوبير يرفض قرار إلغاء المسحات: "هناك حكم توفي بفيروس كورونا"

مسحات كورونا
مسحات كورونا

انتقد الإعلامي أحمد شوبير، قرار اتحاد الكرة بشأن إلغاء المسحات الطبية للكشف عن فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وصرح في برنامجه الصباحي «مع شوبير»، على إذاعة «أون سبورت إف إم»، أن إلغاء المسحات الطبية للكشف عن فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، لأندية الدوري الممتاز، يهدد صحة العاملين كافة في الوسط الكروي، واستمرار المسابقة المحلية كذلك.



وقال «شوبير»: لعب بعض مباريات أمس بدون إجراء المسحة الطبية للفرق أمر مقلق جدا، هناك حكم توفي، وهو محمد الأمشيطي متأثرا بفيروس كورونا، وهناك إداري في الأهلي مصاب بكورونا، الأمر لا يحتمل التهاون على الإطلاق.

اعتبر أحمد شوبير، أن الكارثة الأكبر هي إعلان اتحاد الكرة أن الحكام لا يجرون مسحة طبية منذ الجولة الماضية، وحقيقي مش عارف ده هدفه إيه وإزاي يمر مرور الكرام؟

مباراة سمنود وشباب بدواي

وهاجم شوبير اللجنة الثلاثية بقيادة أحمد مجاهد، بسبب أزمة مباراة منية سمنود وشبان بدواي في مسابقة القسم الثالث المجموعة التاسعة بالدقهلية، بعد التعدي على حكم اللقاء، قائلاً:

الحكم أحمد لطفي ده دكتور جامعي من منطقة الدقهلية، وكيف يعين حكما من نفس المنطقة لإدارة المباراة، اتحاد الكرة اتخذ قرارا مفاجئا بتعيين كل منطقة حكما من عندها، وهذه كارثة.

أزمة إلغاء المسحات 

باتت أزمة مسحات كورونا شبحا يهدد انتظام بطولة الدوري، بعد أن عزفت العديد من الأندية عن إجراء مسحات كورونا للاعبيها، قبل  مواجهات الدوري. 

الأندية تلغي مسحات كورونا  

وعلمت "فيتو"، أن عددا كبيرا من الأندية قرر عدم إجراء مسحات كورونا للاعبين قبل المباريات المحلية، ما يهدد انتظام المسابقة بشكل عام.

رد الحكام 

المثير في الأمر، أن لجنة الحكام أيضا، تراجعت عن إجراء مسحات كورونا للأطقم التي تدير المباريات، وهو رد فعل طبيعي لقرار الأندية.

واعتبرت الأندية أن قرار اتحاد الكرة بشأن إلغاء المسحات متسرع في ظل احتكاك اللاعبين خلال التدريبات والمباريات، ومن الممكن إصابات العشرات منهم خلال المباراة الواحدة. 
  
إلغاء المسحات  

وأرسلت اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة، خطابات إلى الأندية بإلغاء مسحات كورونا للاعبين والمدربين قبل مباريات الدورى وكأس مصر هذا الموسم. 

وجاء قرار اللجنة بعد رفض الأندية تحمل تكلفة المسحات، حيث أمهلت اللجنة التى تدير اتحاد الكرة حاليا أندية الدورى الممتاز 15 يوما لسداد 54 مليون جنيه تكلفة إجراء مسحات فيروس كورونا على اللاعبين والمدربين والأجهزة الإدارية والطبية خلال الموسم الماضى 2019 -2020، والموسم الحالى 2020 -2021.

من جهة أخرى، أرسل أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية التي تدير الجبلاية خطاباً يلزم فيه الأندية بتحمل 3 ملايين جنيه نتيجة مسحات الكشف عن فيروس كورونا عن الموسم الماضي 2019 -2020، وكذلك عن الموسم الحالى 2020 -2021.

لائحة كورونا  

واستند أحمد مجاهد إلى لائحة اتحاد الكرة التي أعلنها مازن مرزوق رئيس لجنة المسابقات السابق، للأندية بشأن تحمل نتيجة مسحات الكشف عن فيروس كورونا.

وتنص لائحة اتحاد الكرة على: "أنه يلزم على كل ناد إجراء الفحوصات الطبية لجميع اللاعبين قبل المباراة بـ48 ساعة وتسجيل ملف كامل لكل لاعب حسب حالاته.

ويقوم النادي بعمل التحاليل اللازمة الخاصة بـ "كوفيد 19" لكل اللاعبين والأجهزة الفنية والطبية والإداريين بالفريق في أحد المراكز المعتمدة بأحد المراكز الطبية التابعة بالاتحاد المصري لكرة القدم – وعلى النادي أن يتحمل جميع التكاليف الخاصة بالتحاليل.

Advertisements
الجريدة الرسمية