رئيس التحرير
عصام كامل

شوبير: عمرو فهمي أنشأ منظومة احترافية بـ"كاف".. وهذه رسالتلي لـ"أبوريدة"

احمد شوبير
احمد شوبير
علق الإعلامي أحمد شوبير، على قرار إيقاف أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، لمدة 5 سنوات، والذي أعلنه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وقال شوبير، في تصريحات إذاعية: "عمرو فهمي بالنسبة ليا كان مفاجأة مدوية في الاتحاد الأفريقي، عمل منظومة محترمة واحترافية وطفرة، وبدأ يغير من شكل الاتحاد الأفريقي، من خلال تنظيم مؤتمرات وندوات وسفريات".

وأضاف شوبير: "حصل خلاف بين عمرو فهمي وأحمد أحمد، وصل في النهاية إلى تعرض فهمي، للإقالة من منصبه بعد كشف فساد ورشاوى رئيس كاف، الذي تخلص من جميع المصريين في الاتحاد الأفريقي".

كما وجه أحمد شوبير، رسالة إلى المهندس هانى أبو ريدة، عضو المكتب التنفيذى للاتحادين الدولى والأفريقى، بعد العقوبات الأخيرة التى أصدرها الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا ضد أحمد أحمد رئيس كاف بسبب تورطه فى قضايا فساد مالى، قائلاً:" هانى أبو ريدة لأنه قريب الصلة بفاطمة سامورا السكرتير العام للاتحاد الدولى لكرة القدم، فأطالبه برد الاعتبار لعمرو فهمى ومحمد الشريعى المدير المالى السابق للكاف وعودته إلى منصبه بعد ثبوت صحة موقفه فى قضايا كاف وشكواه ضد أحمد أحمد وعودة المصريين الذين تمت إقالتهم إلى مناصبهم.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إيقاف أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي للعبة، لمدة 5 سنوات.
الجريدة الرسمية