رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شطة: قيد 40 لاعبًا في قائمة الأندية الأفريقية يتسبب في أزمة كبيرة

عبد المنعم شطة نجم
عبد المنعم شطة نجم الأهلي السابق
أكـد عبدالمنعم شطة، رئيس أكاديميات النادي الأهلي، وعضو اللجنة الفنية السابق بالكاف، أن قيد 40 لاعبا في قوائم الأندية المشاركة في بطولات أفريقيا سوف يتسبب في أزمة كبيرة.


وقال شطة، في تصريحات عبر برنامج "ملعب الصقر" المذاع على راديو مصر: "أرى أن زيادة عدد القوائم بالنسبة للأندية في بطولة إفريقيا غير مفيد، الأمر سيكون مفيدًا للناشئين، وجود 40 لاعبا في القوائم لأي نادٍٍ رقم كبير للغاية".

وأضاف: "لن يقوم أي نادٍٍ يتعاقد مع 40 لاعبًا يحصلون على أموال، وعدد المباريات ليس كبيرًا، لكن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أعطى "إكرامية" للأندية من أجل النسخة المقبلة وعدم تأجيل أي مباريات".

وواصل: "الأندية أو المنتخبات تسافر للمباريات بـ 20، أو 23 لاعب على أقصى تقدير، ولكن قيد 40 لاعب سيخلق أزمة للمدير الفني، وستكون هناك مجاملات لبعض اللاعبين، وفتح القوائم لن يكون مفيدا للمنتخبات التي لا تستعين سوى بعدد معين من اللاعبين".

وأكد: "العدد الذي يلعب معروف والبدلاء معروفين، الامر الايجابي فقط، هو إمكانية اصابة لاعب اساسي والاحتياطي أيضا في مركز معين، ويتم الاستعانة بلاعب شاب بدلا منه".

وأردف: "بعد فتح القوائم لن يكون هناك تأجيلات، خاصة بعدما حدث في لقاء الزمالك أمام الرجاء المغربي، لن تكون هناك أي حجة لأي فريق من أجل الاعتذار أو المطالبة بتأجيل المباريات بسبب فيروس كورونا".
Advertisements
الجريدة الرسمية