Advertisements
Advertisements
الإثنين 12 أبريل 2021...30 شعبان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

شريف حبيب يكشف أسباب تراجع ليفربول هذا الموسم

رياضة شريف حبيب
المهندس شريف حبيب

محمود درويش

وجه المهندس شريف حبيب رئيس نادي المقاولون العرب السابق، عدة تساؤلات حول تراجع ليفربول حامل لقب الدوري الإنجليزي الموسم الجاري.

وتساءل شريف حبيب عبر صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "ماذا حدث لفريق ليفربول؟ لماذا تحول من فريق ممتع وشرس يحقق الانتصارات إلى فريق يتلقى الهزائم حتى على ملعبه حتى بلغت خمس هزائم متتالية في سابقة لم تحدث من قبل؟".

أليسون 


وأشار: "لماذا تراجع مستوى أغلب لاعبيه، العملاق أليسون الذي كان يعد من أفضل حراس العالم وأنه أصبح سبب هزائم بأخطاء ساذجة لا تحدث من حارس صغير".
 


خط الهجوم المرعب والصفقات الجديدة 


وأكد: "خط الهجوم المرعب تراجع مستواه بشكل مرعب وحتى الصفقات الجديدة ظهرت بشكل دون المستوى المتوقع".




غياب فان دايك 


وأردف: "هل يمكن أن يسبب غياب فان دايك كل هذا التراجع؟ وهل بسبب غياب الجمهور".

يورجن كلوب 


وشدد: "هل أصبحت طريقة كلوب محفوظة ولم يستطيع تعديلها لتناسب الطرق الدفاعية التي يقابلها وهل لم يحسن كلوب تجهيز البدلاء أو اختيار عناصر تدعم الفريق وهل هو لغرور القاتل و امور نفسيه بين اللاعبين النجوم".

جوارديولا العبقري


واختتم: "لقد استطاع جوارديولا التغلب على كل السلبيات التي واجهت فريقه في بداية الموسم ويعود به سريعاً من المركز السابع إلى قمة الدوري وبفارق كبير عن أقرب المنافسين بطرق لعب مختلفة تشعر أن جميع اللاعبين في حركة وتناغم رائع يستطيع اختراق أي دفاع وأنه مدرب عبقري ربما الأفضل عالمياً".

ترتيب ليفربول 


وواصل ليفربول انهياره على ملعبه ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، عقب تلقيه خسارته الخامسة على التوالي في معقله (أنفيلد) للمرة الأولى في تاريخه بالمسابقة، إثر هزيمته صفر – 1 أمام ضيفه تشيلسي مساء أمس الخميس في المرحلة التاسعة والعشرين للمسابقة.

وتجمد رصيد ليفربول، الذي تلقى خسارته الخامسة في مبارياته الست الأخيرة بالمسابقة، عند 43 نقطة في المركز السابع ويواصل الابتعاد عن المراكز الأربعة الأولى المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم، فيما ارتفع رصيد تشيلسي إلى 47 نقطة في المركز الرابع.

محمد صلاح


قلل مدرب ليفربول، يورجن كلوب، من أهمية استبدال نجم الريدز محمد صلاح، في الدقيقة 61 من مباراة تشيلسي، أمس الخميس، في إطار الجولة 29 من عمر البريميرليج.

وخسر ليفربول، اللقاء على أرضه بهدف نظيف، ولم يقدم العرض المنتظر منه، وشكل تبديل صلاح، علامة استفهام، في ظل حاجة ليفربول لمهاجميه من أجل تعديل النتيجة. 

كلوب يتحدث عن صلاح


وقال كلوب في مؤتمر صحفي قبل موقعة فولهام "نحن نتحدث، هكذا تسير الأمور دائمًا، هل هذه الحادثة سببًا لخوض حديث أعمق، لست متأكدًا". 

وأضاف "صلاح لم يشعر بالسعادة من تبديله كمهاجم، أراد البقاء في الملعب أكثر، إنها مشكلة عادية، كل شيء على ما يرام".

وأردف "نتخذ القرارات في اللحظة عينها، ثم علينا تفسيرها وأنتم بعدها تختلقون القصص، هذه النقاشات لم نحظ بها". 

وقال "أنا أتخذ القرار، الشباب يتقبلوه، كلنا نعلم أننا وصلنا إلى القمة معًا، وسنعالج مشاكلنا معًا، هذه هي فكرتنا". 

مباراة الأحد


وأضاف "أعتقد أن صلاح يستمتع بالضغط، كان مذهلًا مرة أخرى، كان بإمكاني تغيير لاعب آخر ليلة أمس، لكن الأمر تعلق أكثر باللاعب الذي سيدخل، بدا وكأن صلاح يشعر بحدة اللقاء، ربما رأى هو الأمر من زاوية مختلفة، لا بأس في ذلك".

وتابع "مرة أخرى، السجل التهديفي لصلاح مميز، إنها حقيقة، كان يمكنني إخراج لاعب آخر، ليس الأمر الأكثر أهمية في العالم، ربما 30 دقيقة دون صلاح ستكون السبب في خوضه مباراة الأحد".

وأكد كلوب أن مدافعه التركي أوزان كاباك سيغيب عن مباراة فولهام للإصابة، وسيكون الثنائي الدفاعي ناثانيل فيليبس وبن ديفيس جاهز للمشاركة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements