Advertisements
Advertisements
الجمعة 25 يونيو 2021...15 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

شريف حبيب: من السهل تأسيس شركات لكرة القدم لكن الاستمرار أصعب

رياضة المهندس شريف حبيب
المهندس شريف حبيب

محمود درويش



علق المهندس شريف حبيب، رئيس نادي المقاولون العرب السابق،   علي ملف إنشاء شركات كرة القدم والاستثمار الرياضي في مصر خلال الفترة الحالية.


وأكد شريف حبيب عبر صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك :"من السهل أن تنشأ شركة ...ولكن أن تستمر وتربح هو الصعب وخاصة في كرة القدم في مصر بالوضع الحالي".

وشدد أن شركات كرة القدم والاستثمار خطوة جيدة وأهمية أن يكون لدينا في مصر شركات لكرة القدم ...ولكن  :


١- هل الدوري المصري لديه مقومات تحقيق ربحية؟

في ظل ...ارتفاع اسعار اللاعبين الجنوني وغير المبرر ..وعدم جماهيرية أغلب فرق الدوري ....والعوائد المتدنية للبث والحقوق مقارنةً بالإنفاق 

٢- كيف ستكون العلاقة بين مجلس إدارة الشركة والنادي؟ وهل ستكون لديهم استقلالية حقيقية لإدارة شركة كرة القدم؟ 

٣- هل سيوجد رأس المال المناسب لتشغيل الشركة  لمدة لا تقل عن ٣ سنوات حتي تحقق أرباحا علماً بأن نشاط كرة القدم يحقق خسائر في أغلب الفرق لارتفاع التكاليف وقلة الموارد

٤- هل يستقيم أن يكون بالدوري المصري عدد قليل جدا من الفرق تتبع شركات عليها إعلان ميزانياتها وفرق أخري تتبع أندية اجتماعية أو مؤسسات بنظام مختلف

٥- ماذا يحدث لو الفريق هبط للدرجة الثانية.. أو حققت الشركة خسائر؟




وكان النادي الأهلي  برئاسة محمود الخطيب، قرر مؤخرا تعيين ياسين منصور، رئيسًا لمجلس إدارة شركة الأهلي لكرة القدم، ومصطفى مراد فهمي، نائبًا لرئيس مجلس الإدارة، وحسام غالي عضوًا بمجلس الإدارة.

كما شهد نادي غزل المحلة  مؤتمرا صحفيا كبيرا حضره الوزير هشام توفيق وزير قطاع الأعمال وذلك للإعلان عن خطة تطوير نادي غزل المحلة وإنشاء ثلاثة كيانات رياضية جديدة بالإضافة للإعلان عن إنشاء شركة غزل المحلة لكرة القدم كأول نادي في الشرق الأوسط يتم طرحه بالبورصة.

وشهد مؤتمر الإعلان عن تأسيس شركة غزل المحلة لكرة القدم حضور نواب مدينة المحلة بالإضافة لعدد من كبير من الشخصيات الرياضية والتنفيذية بمدينة المحلة.

كما شهد مؤتمر الإعلان عن شركة غزل المحلة لكرة القدم قيام الوزير هشام توفيق وزير قطاع الاعمال بشرح خطة كاملة عن تطوير النادي وملامح شركة كرة القدم التي تهدف لتصدير النجوم لأوروبا مثلما تم مع محمد صلاح ومحمد النني مؤكدا على أن مدينة المحلة قادرة علي تخريج العشرات أمثال النني وصلاح.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements