رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شرطة مرسيسايد تحقق في هجوم جماهير ليفربول على حافلة ريال مدريد

ليفربول وريال مدريد
ليفربول وريال مدريد
فتحت شرطة منطقة مرسيسايد في إنجلترا، تحقيقا في الهجوم على الحافلة التي كانت تقل ريال مدريد الإسباني، عقب وصولها إلى ملعب أنفيلد لمواجهة ليفربول، في إياب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا، أمس الأربعاء.



الهجوم على حافلة ريال مدريد


وأظهر مقطع فيديو على "إنستجرام" مجموعة من جماهير ليفربول، بعضهم يحمل ألعابا نارية ويطلق صيحات استهجان، عند وصول الحافلة، بينما أظهر فيديو آخر على "تويتر" تحطم جزء من إطار النافذة الخارجي للحافلة.




وقالت زو ثورنتون، كبيرة المشرفين في شرطة مرسيسايد، أن التحقيقات بدأت في الواقعة، بعد الأضرار التي لحقت بحافلة ريال مدريد، قائلة: "رغم النصائح بتفادي التجمعات الكبيرة حول الملعب، حضر نحو 400 شخص إلى أنفيلد رود، ومع اقتراب حافلة ريال مدريد، تم إلقاء بعض الأشياء تجاهها".


وواصلت "نحن على دراية بالصور التي أظهرت الضرر، في إطار النافذة الخارجي للحافلة، ولم يتعرض الزجاج للكسر، ولم يتم الإبلاغ عن إصابات".


ووجهت إدارة ليفربول الاعتذار إلى ريال مدريد الإسباني قبل المباراة في بيان رسمي قالوا خلاله "ندين بشكل قاطع الأحداث التي تسببت في أضرار لحافلة ريال مدريد، أثناء وصولها إلى ملعب أنفيلد الليلة.. إنه سلوك مشين وغير مقبول من قلة من الجماهير".


وتابع "نعتذر بشدة لضيوفنا عن أي إزعاج أو ضرر حدث لهم.. سنعمل مع شرطة مرسيسايد للوصول لحقيقة الأمر، وتحديد المسؤولين عن هذه الواقعة".


التعادل السلبي


وتأهل ريال مدريد إلى الدور قبل النهائي، بعد التعادل السلبي دون أهداف في أنفيلد، مستفيدا من انتصاره (3-1) في الذهاب.


وكشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الخميس، عن مواعيد مباريات الدور نصف النهائي، لبطولة دوري الأبطال.


وكان ريال مدريد قد حسم تأهله على حساب ليفربول الإنجليزي، كما تأهل مانشستر سيتي بعدما تخطى بوروسيا دورتموند الألماني.


وحسم باريس سان جيرمان التأهل ضد بايرن ميونخ الألماني، بينما تأهل تشيلسي بعدما أطاح بفريق بورتو البرتغالي.


مواعيد نصف النهائي


وفي مواجهات الذهاب، سيواجه ريال مدريد نظيره تشيلسي في مدريد يوم 27 أبريل الجاري، بينما يستضيف باريس سان جيرمان نظيره مانشستر سيتي يوم 28 من الشهر ذاته.


أما مواجهات الإياب، سيستضيف مانشستر سيتي في إنجلترا باريس سان جيرمان يوم 4 مايو المقبل، ويستضيف تشيلسي نظيره ريال مدريد يوم 5 من نفس الشهر.
Advertisements
الجريدة الرسمية