رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شباب الأهلي يحول تأخره أمام الإنتاج للفوز بثلاثية في دوري الجمهورية

دوري الجمهورية للشباب
دوري الجمهورية للشباب

نجوم الغد.. حقق فريق الشباب لكرة القدم بالنادي الأهلي مواليد ١٩٩٩ الفوز على ضيفه الإنتاج الحربي، ٣-١، في المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء، على ملعب الأهلي بمدينة نصر، ضمن الجولة الخامسة من المرحلة النهائية لدوري الجمهورية للشباب. 



بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: 
حراسة المرمى: رمضان أبو حطب.
الدفاع: محمد ناصر - محمد حسام «ميدو» - حسون محمد - مصطفى إلياس. 
الوسط: أحمد السيد - فهد جمعة - عبد الرحمن أشرف «مانو» - وليد مصطفى - محمد أحمد «بيسو». 
الهجوم: مصطفى فوزي. 

افتتح الإنتاج الحربي التسجيل في الدقيقة ٢٢، ونجح الأهلي في قلب المباراة لصالحه، حيث سدد مصطفى فوزي الكرة على المرمى وتصدى لها مدافع الإنتاج بيده ليقوم الحكم بطرده، ويحتسب ركلة جزاء للأهلي، سددها مانو ببراعة في الدقيقة ٣٦، قبل أن يضيف وليد مصطفى الهدف الثاني في الدقيقة ٣٩، بعد جملة رائعة «وان تو» بينه وبين فهد جمعة.




وشارك خلال الشوط الثاني إبراهيم السيد بدلًا من حسون محمد، وأحمد الشامي بدلًا من بيسو، ومحمد رضا بدلًا من فهد جمعة، ومحمد علاء بدلًا من أحمد السيد، وعبد الرحمن علاء «سنجاب» بدلًا من مصطفى فوزي. 

ونجح البديل أحمد الشامي في تسجيل الهدف الثالث بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة ٦٨، بعد تمريرة متقنة من مانو، لينهي الأهلي اللقاء فائزًا ٣-١. 

بهذا الفوز رفع «شباب الأهلي» رصيده إلى ١٠ نقاط، من التعادل مع الإسماعيلي ١-١، والفوز على سموحة ٢- صفر، وعلى بيراميدز ١- صفر، وعلى الإنتاج الحربي ٣-١، مسجلًا ٧ أهداف مقابل هدف واحد في مرماه، ولم تكن له مباراة ضمن الجولة الثانية. 

ويضم الجهاز الفني لفريق مواليد ٩٩ بالأهلي عمرو أنور مديرًا فنيًّا، وأحمد عبد الظاهر مدربًا عامًّا، وأحمد يونس مدربًا مساعدًا، وإيهاب خميس مدربًا لحراس المرمى، وأحمد عيد مديرًا إداريًّا، وحسن فاضل (طبيب البراعم وقائم بمهمة طبيب الفريق بشكل مؤقت)، ومحمد حسن مخطط الأحمال والتأهيل والقياسات، ومحمد السيد أخصائي التدليك.

وكان اتحاد الكرة أجرى قرعة التصفيات النهائية لدوري الجمهورية للشباب والناشئين، في حضور أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة، وصلاح علي مقرر لجنة القطاعات الرئيسية بالجبلاية ومندوبي الفرق المشاركة وعلى رأسهم الأهلي والزمالك والمقاولون العرب وإنبي ووادي دجلة مؤخرا.


نظام التصفية 
وأعلن اتحاد الكرة، إقامة التصفية النهائية لدوري الجمهورية لأوائل المجموعات في بطولتي مواليد 2003 و2006 بنظام الدورين، فيما تقام التصفية النهائية لبطولات مواليد 99 و2001، بالإضافة للفرق غير الصاعدة من البطولات الأربعة بنظام الدور الواحد فقط.


الفرق المتأهلة في دوري الجمهورية 99

كان الأهلي تأهل للمرحلة النهائية برفقة فريقي إنبي والإنتاج الحربي عن المجموعة الأولى لدوري الجمهورية للشباب مواليد 1999.

كما تأهلت أندية الزمالك والإسماعيلي وسيراميكا كليوباترا عن المجموعة الثانية، وأندية سموحة والمقاولون العرب وبيراميدز عن المجموعة الثالثة وتتحدد جميع الفرق في البطولات الأخرى 2001 و2003 و2006 خلال الفترة المقبلة مع انتهاء الجولات الأخيرة.

وتنظم إدارة القطاعات الرئيسية باتحاد الكرة، بطولات دوري الجمهورية للناشئين مواليد 1999 و2001 و2003 و2006 موسم 2020 -2021 بنظام المجموعات نظرا لضيق الوقت. 

وقرر اتحاد الكرة استمرار عقوبة الإنذارات مع المرحلة النهائية بنفس الشروط السابقة ورفض طلبات عدد من الأندية بعدم احتسابها في المواجهات المقبلة.

Advertisements
الجريدة الرسمية