رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سيناريوهات أزمة الأهلي مع اتحاد الكرة بعد رفض تأجيل القمة

قمة الأهلي والزمالك
قمة الأهلي والزمالك

جاء بيان اتحاد الكرة المصري الذي أصدره اليوم الاثنين، والذي أكد من خلاله رفضه القاطع تأجيل أي مباراة فى مسابقة الدوري الممتاز، ليعقد الأزمة القائمة بينه وبين النادي الأهلي، خاصة بعد قيام الأخير بمخاطبة الجبلاية رسمياً، طالباً تأجيل مباراة القمة أمام نادي الزمالك فى الدور الثاني من مسابقة الدوري، والمحدد لها يوم 10 مايو المقبل.




ويعاني فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي من الإرهاق الشديد، جراء ضغط المباريات، وخوض الفريق مباراة كل 72 ساعة فى الدوري المحلي، من مبارياته المؤجلة، وهو ما زاد معدل الإصابات داخل الصفوف الفريق، الذي يسعي للحفاظ على درع الدوري للموسم السادس على التوالي .



اتحاد الكرة يرفض تأجيل مباريات فى الدوري بداعي عدم امتلاكه رفاهية الوقت، بسبب إنطلاق الدوري هذا الموسم متأخرا جدا، إلى جانب كثرة إرتباطات المنتخبين الأول والأوليمبي خلال الفترة المقبلة، ويجب إنهاء مسابقة الدوري فى الموعد المحد سلفاً وهو نهاية سبتمبر المقبل، لذلك جاء رد اتحاد الكرة برفض طلب الأهلي تأجيل مباراة القمة 122 أمام الزمالك.


سيناريوهات الأزمة


فيتو تستعرض فى التقرير التالي سيناريوهات أزمة النادي الأهلي مع اتحاد الكرة، بعد رفض الأخير تأجيل مباراة القمة وترحيل مؤجلات الأهلي 24 ساعة فقط لكل مباراة .


رفض خوض القمة


رفض اتحاد الكرة تأجيل مباراة القمة، سيدفع النادي الأهلي للتمسك بأحقيته فى ترتيب مبارياته فى الدوري المحلي وفقاً لترتيب قرعة الدوري، وبالتالي سيرفض الأهلي خوض مباراة الزمالك قبل أن يخوض مباراته أمام أسوان المؤجلة من الدور الأول للدوري، ولم يحدد اتحاد الكرة موعدها بعد، على الرغم من إنتهاء الدور الأول للمسابقة.


خوض المباريات بدون لاعبي المنتخب الأوليمبي


أما السيناريو لإنهاء أزمة الأهلي وإتحاد الكرة، هو موافقة الأندية على خوض مباريات مسابقة الدوري بدون لاعبي المنتخب الأوليمبي، أثناء مشاركة الأخير فى أولمبياد طوكيو فى شهري وليو المقبل، وينتظر اتحاد الكرة رد الأندية على هذا المقترح، وفى حال تمت الموافقة عليه، فإن مسابقة الدوري ستنتظم مبارياتها ولن توقف بسبب مشاركة المنتخب الأوليمبي فى الأولمبياد، وهنا يمكن لاتحاد الكرة أن يدرس طلب الأهلي بترحيل مواعيد بعض مبارياته المؤجلة.


خضوع الأهلي لقرارات الجبلاية

أما السيناريو الثالث فهو رضوخ الأهلي لقرارات إتحاد الكرة، والإلتزام بالجدول الذي أعلنه إتحاد الكرة لمباريات الدوري الممتاز، وفى مقدمتها مباراته أمام الزمالك يوم 10 مايو المقبل، خاصة بعد طلب نادي الزمالك تأجيل المباراة وتمسكه بإقامتها فى موعدها، فضلا عن موافقة جميع الأندية خلال إجتماعها الشهر الماضي مع إتحاد الكرة، على الإلتزام بالجدول المضغوط لمسابقة الدوري من أجل إنهائها فى موعدها يوم 30 سبتمبر المقبل.


بيان اتحاد الكرة


وأكد اتحاد الكرة في بيانه اليوم، أنه لا نية مطلقا لديه لتأجيل أي مباراة في مسابقة الدوري العام، وفق ما هو معلن من مواعيد المسابقة، كما يؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم أن مجرد التفكير في تأجيل أي مباراة رفاهية لا يملكها وسط الظروف غير الطبيعية التي تمر بها المسابقة، وهي الظروف التي أرغمت الموسم الحالي على الانطلاق متأخرا في ديسمبر 2020.

 وقد تابع الجميع سبب انطلاق الموسم الحالي في هذا التوقيت، نظرا لانتهاء الموسم الماضي متأخرًا، لاستكماله بعد توقف اقترب من الشهور الخمسة.

Advertisements
الجريدة الرسمية