رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سيف زاهر: الفيفا يجدد للجنة اتحاد الكرة 3 شهور

أحمد مجاهد رئيس اللجنة
أحمد مجاهد رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة

أكد الإعلامي سيف زاهر، أن هناك خطابا من الفيفا، سيصل إلى اتحاد الكرة خلال الساعات المقبلة، يتضمن قرار بالتجديد للجنة الثلاثية التي تدير الاتحاد حالياً برئاسة أحمد مجاهد لمدة 3 شهور، بحيث تستمر في القيام بمهمتها حتى نهاية شهر أبريل المقبل.



يذكر أن خطاب التكليف الذي صدر بتعيين اللجنة الثلاثية، كان يقضي باستمرارها حتى نهاية شهر يناير الجاري، على أن تجري انتخابات إتحاد الكرة قبل هذا التاريخ، ولكن جاء قرار مجلس الوزراء المصري بحظر إقامة أي جمعيات عمومية للهيئات والأندية الرياضية، لتؤكد صعوبة تمكن اللجنة الثلاثية من إقامة انتخابات اتحاد الكرة في الموعد الذي حدده الفيفا قبل نهاية يناير الجاري.

وأكد أحمد مجاهد، خلال اجتماعه مع مسئولي الفيفا عبر الفيديو قبل أيام قليلة، برفض محاولات السعي نحو إثارة أي بلبلة أو ملاسنات لن تفيد الكرة المصرية في شيئاً خاصة أن الدولة المصرية صاحبة الشأن الأول والأخير في إقامة انتخابات اتحاد الكرة  من عدمها.

وتمسك مسئولو الاتحاد الدولي لكرة القدم بإقامة انتخابات للاتحاد وعدم تأجيلها إلى ما بعد أوليمبياد طوكيو، ولكن مع إصرار الحكومة المصرية بعدم وجود أي استثناءات خاصة فيما يتعلق بإقامة جمعية عمومية لانتخاب مجلس جديد لاتحاد الكرة، فهناك اتجاه قوي لاستمرار أحمد مجاهد على رأس المنظومة في إدارة اتحاد الكرة، مع التمسك بأعضاء اللجنة محمد الشواربي وأحمد حسام عوض.

وتلقت اللجنة الثلاثية لاتحاد الكرة برئاسة المهندس أحمد مجاهد خطابا من قبل وزارة الشباب والرياضة بشأن الرد على طلب استثناء الجبلاية من قرار رئيس الوزراء بعدم إقامة أي جمعية عمومية للأندية والاتحادات الرياضية بسبب جائحة فيروس كورونا.

وكانت اللجنة الثلاثية خاطبت وزارة الشباب والرياضة لنقل طلبها إلى رئيس الوزراء للموافقة على إجراء انتخابات اتحاد الكرة على أن يتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية التي تضمن سلامة جميع المشاركين في الجمعية العمومية.
 
وتضمن خطاب وزارة الشباب والرياضة صعوبة انعقاد الجمعية العمومية في ظل جائحة كورونا وأن الحكومة اتخذت إجراءات في كافة المناحي منها التعليم والصحة لتفادي زيادة أعداد المصابين.

وكما تضمن خطاب وزارة الشباب والرياضة رفض استثناء الجبلاية من قرار عدم إقامة الانتخابات لاختيار مجلس الإدارة نهاية شهر يناير الجاري.

وسبق وأكد المهندس أحمد مجاهد رئيس اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم أن تنسيقا يجري حاليا مع كافة الجهات المعنية وفي مقدمتها وزارة الشباب والرياضة والاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل الاتفاق على ما هو في مصلحة الكرة المصرية في المقام الأول.

Advertisements
الجريدة الرسمية