رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سيد عبد الحفيظ: اللاعبون مرهقون وخايف يبان ده في مباريات أفريقيا | فيديو

فيتو
قال الكابتن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، إن عودة محمد هاني وتميز كوكا في الجانب الأيسر من أهم مكاسب مباراة المصري البورسعيد إلى جانب تحقيق الثلاث نقاط.


مشكلة تلاحم المباريات
وأضاف "عبد الحفيظ" خلال تصريحات تليفزيونية بقناة "أون تايم سبورت" أنه في ظل تلاحم المباريات من الرائع تحقيق الفوز والحفاظ علي فرصة المنافسة للفوز ببطولة الدوري العام.

غياب العدالة
وتابع: "ليس من العدل أن نلاعب فريق المصري الذي جاء من راحة مدتها 12 يوما، في حين يلعب الأهلي مباراة كل 72 ساعة".




كارثة الإرهاق
وأكمل: "فيه حالة إرهاق جامدة.. وتعب للاعبي النادي الأهلي وخايف يبان ده في المباريات الإفريقية ويسقط اللاعبين بسبب ضغط وتلاحم المباريات.. مش ممكن أي حد في الدنيا يبقي عنده تعب شديد جدا ونطالبه يبقى تركيزه 100%".

وفاز الأهلي على نظيره المصري البورسعيدي بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع الفريقين باستاد الإسكندرية، والمؤجل بينهما من الجولة الخامسة عشرة من الدوري المصري الممتاز. 

أهداف المباراة 
وتقدم محمد شريف للأهلي في الدقيقة 11 من عمر اللقاء، قبل أن يدرك عمر كمال هدف التعادل للمصري في الدقيقة 45+2، ثم عاد محمد شريف ليسجل هدف الفوز للأهلي في الدقيقة 62 من عمر اللقاء.

وبدأت المباراة سريعة وحماسية من جانب الفريقين، وبدا واضحاً منذ البداية رغبة كل منهما فى تحقيق الفوز واقتناص النقاط الثلاث.

ومع مرور الوقت بدأ الأهلي في السيطرة على منطقة وسط الملعب، وظهر أكثر تنظيماً وبدأ يهاجم مرمى المصري وكان الأخطر فى الدقائق الخمس الأولى.

وبدأ المصري يدخل في أجواء المباراة وكاد سعيد سنبوري يخطف هدف التقدم فى الدقيقة 6 بضربة رأس رائعة ولكنها علت العارضة بسنتيمترات، وبدأت بعده هجمات المصري تشكل خطورة بالغة على مرمى محمد الشناوي.

هدف أول للأهلي 
وشهدت الدقيقة 11 تسجيل الأهلي أول أهدافه عن طريق محمد شريف، واحتسبها الحكم تسللا قبل أن يلجأ محمد الحنفي للفار ويقرر احتساب الكرة هدفا صحيحاً لصالح الأهلي.

ودانت السيطرة تماما لصالح المصري بعد مرور الربع ساعة الأول من عمر اللقاء محاولا إدراك هدف التعادل، فى ظل تراجع النادي الأهلي بشكل ملحوظ. 

وكاد أحمد جمعة يدرك التعادل للمصري البورسعيدي فى الدقيقة 17 عن طريق ضربة رأس، بعد تلقيه عرضية خطيرة من أحمد رفعت ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر لمرمي محمد الشناوي.


استمر الضغط الهجومي من جانب لاعبي المصري فى محاولة لإدراك هدف التعادل، واحتسبت لصالحه العديد من الأخطاء على حدود منطقة جزاء الأهلي ولكنه فشل في استغلالها لتسجيل هدف التعادل.


وكاد أحمد رفعت يسجل أول أهداف المصري فى الدقيقة 38 من تسديدة قوية ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى محمد الشناوي.


وسجل عمر كمال عبد الواحد هدف التعادل للمصري في الدقيقة 45+2.


الشوط الثاني
مع انطلاقة الشوط الثاني دفع بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي بالثنائي إليو ديانج بديلا لأحمد رمضان بيكهام، فيما حل طاهر محمد طاهر بديلا لمحمود كهربا.


بدأ فريق المصري الشوط الثاني بضغط مكثف سعيا لإحراز هدف التقدم مستغلا إرتباك دفاع الأهلي، واحتسبت له ضربتين ركنيتين.


سيطر المصري على مجريات اللقاء فى الربع ساعة الأولي من عمر اللقاء، بينما تراجع لاعبو الأهلي لمنطقة جزائهم لمواجهة الضغط الهجومي لفريق المصري.

وشهدت الدقيقة 62 هدفا ثانيا للأهلي عن طريق محمد شريف، على عكس سير اللقاء الذي كان يشهد سيطرة كاملة لصالح المصري.

ويدفع موسيماني بالثنائي مروان محسن ومحمد هاني بديلين لحسين الشحات ومحمد شريف.

وحاول المصري الرجوع مجددا للمباراة وإدراك هدف التعادل، ولكن تغييرات بيتسو موسيماني، كان لها دور كبير في الحفاظ على تقدم الأحمر.

وكاد طاهر محمد طاهر يحرز الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 92 من هجمة مرتدة، وراوغ حارس المصري لكنه سدد الكرة بغرابة بجوار القائم الأيسر، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف.


وبهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثاني بجدول الدوري بعد خوضه 15 مباراة (أقل مباراتين من الزمالك المتصدر بـ 39 نقطة).


فيما تجمد رصيد المصري عند 29 نقطة في المركز الرابع بعد خوضه 19 مباراة.
Advertisements
الجريدة الرسمية