Advertisements
Advertisements
السبت 10 أبريل 2021...28 شعبان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

سلبية مسحة كورونا لـ"بدر بانون".. واللاعب يستعد لمواجهة بيراميدز

رياضة 134097902_438797083960321_2694704455478537320_n
بدر بانون

محمد ابو علي

كشف الدكتور أحمد أبو عبلة طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن سلبية المسحة كورونا التي خضع لها المغربي بدر بانون مدافع الفريق، خلال الساعات الماضية.  

وأكد طبيب الفريق في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أن عينة بانون جاءت سلبية وعدم إصابته بفيروس كورونا وإمكانية التواجد في التدريبات الجماعية للفريق بالمرحلة المقبلة. 

وكان بانون مدافع الفريق، خرج من قائمة مباراة فريقه ضد المقاولون العرب، والتي أقيمت أمس بالدوري العام بالجولة التاسعة.

وجاء استبعاد بانون من مباراة الأمس، والتي انتهت بفوز المارد الأحمر بثلاثية مقابل هدفين، بعد إصابته بنوبة برد شديدة والاشتباه في إصابته بفيروس كورونا المستجد. 

وكان بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، منح اللاعبين راحة 48 ساعة، قبل العودة للتدريبات يوم الأحد الماضي استعدادًا لمواجهة بيراميدز سبورت، بالجولة العاشرة من الدوري المصري الممتاز. 

ويرسل مساء اليوم الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، القائمة النهائية التي من المنتظر أن تشارك في كأس العالم للأندية استعدادا للمشاركة في البطولة التى من المقرر أن تقام في الفترة من 4 إلى 11 فبرابر المقبل. 

جدير بالذكر أن قرعة البطولة أسفرت عن مواجهة الأهلي وفريق الدحيل القطري، وتقام في الرابع من فبراير، على أن يواجه الفائز من الفريقين فريق بايرن ميونخ الألماني بالدور قبل النهائي للبطولة يوم 8 فبراير.

وحدد الأهلي قائمة مبدئية تضم 35 لاعبا للمشاركة في كأس العالم للأندية، على أن يتم تقليص القائمة إلى 23 لاعبا اليوم.

واستقر الجهاز الفني على غالبية الأسماء التي سيتم اصطحابها إلى قطر للمشاركة في مونديال الأندية، وهم: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير في حراسة المرمى، ومحمد هاني وأحمد رمضان بيكهام وبدر بانون وعلي معلول وأيمن أشرف وياسر إبراهيم وسعد سمير في الدفاع، وعمرو السولية واليود يانج وحمدي فتحي وأكرم توفيق وحسين الشحات وأفشة ومحمود كهربا وطاهر محمد طاهر في الوسط، ووالتر بواليا ومحمد شريف ومروان محسن وجونيور أجايي وصلاح محسن.

جدير بالذكر أن الرباعي وليد سليمان وكريم نيدفيد ومحمد محمود وناصر ماهر سيغيبون عن البطولة بسبب الإصابة التي يعانون منها. 

وكان بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي  قد عبر عن سعادته بالفوز الذي حققه الفريق على حساب المقاولون العرب بنتيجة 3-2، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس ضمن منافسات بطولة الدوري.

وأكد أنه رغم تأخر الفريق في الشوط الأول بهدفين دون رد نجح الأهلي في العودة إلى المباراة وتغيير النتيجة بعد تحقيق فوز مثير.

وأضاف أن الروح الإيجابية وروح الفانلة الحمراء والإيمان بالفوز باستمرار، وهي الأمور التي ظهرت في شوط المباراة الثاني، رجحت كفة الفريق، إلا أنها مخاطرة كبرى، فربما لا يسعفنا الوقت لتسجيل الأهداف.

وشدد على أنه وللمرة الأولى ينفعل، ويتحدث بصوت عالٍ مع اللاعبين بين شوطي المباراة من أجل تعديل الأخطاء واللحاق بالمباراة.

وأشاد موسيماني بالجهاز الفني المعاون الذي قام بالعديد من الأمور، لتعديل طريقة اللعب والتشكيل 3 مرات في شوط المباراة الثاني، لزيادة الفاعلية الهجومية وإدراك الفوز بإجراء العديد من التبديلات وتغيير أماكن اللاعبين، وهو ما تكلل بعودة الفريق للمباراة وتحقيق الفوز.

وأشاد موسيماني بمستوى علي لطفي حارس مرمى الفريق، مؤكدًا أنه قدم مباراة جيدة، مشيرًا إلى أن خط الدفاع ارتكب العديد من الأخطاء الدفاعية في الشوط الأول أسفرت عن تسجيل هدفين، ولا يتحمل الحارس مسئولية أي منهما.

وكان الأهلي تمكن من تحقيق "ريمونتادا" بعد التأخر بهدفين دون رد، والعودة في النتيجة والفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements