رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سر عدم سعادة كهربا في النادي الأهلى

محمود كهربا
محمود كهربا

يعيش محمود عبد المنعم كهربا جناح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي حاله من الحزن خلال الأيام القليلة الماضية رغم تألقه مع المارد الأحمر واحتلاله صدارة الهدافين مع الشياطين الحمر في الدورى الممتاز برصيد 4 أهداف.



وبطولة  برصيد أفريقيا بواقع هدف في مباراة سونيديبب بطل  النيجرفى إياب دور الـ 32 في المباراة التي فاز بها الأهلى برباعية نظيفة وهدف آخر في مباراة المريخ السوداني بالجوله الأولى من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات فى مباراة حسمها الأهلي بثلاثية نظيفة.

ورغم استعادة صاحب الـ26 عاما جزءا من مستواه الفني هذا الموسم على عكس الموسم الماضي، الذى تعرض فيه للإيقاف من قبل لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم لمدة عشر مباريات على خلفيةالاشتباك مع لاعبي الزمالك خلال مواجهة السوبر المحلى التى أقيمت في دولة الإمارات العربية المتحدة في شهر فبراير من العام الماضي 2020 .

وفاز بها الفريق الأبيض بركلات الترجيح عقب انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل السلبى بدون أهداف إلا أن عدم مشاركته بشكل أساسي فى تشكيلة بيتسو موسيمانى أصابه بالإحباط بعض الشيء خاصة بعدما علم أنه خارج حسابات حسام البدرى المدير الفنى للمنتخب الوطني في قائمة الفراعنة التى تستعد لمواجهتى كينا وجزر القمر في الجولة الخامسة والسادسة من منافسات المجموعة السابعة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022.

العودة للمنتخب الوطني

وكان لاعب الزمالك السابق يأمل في العودة إلى صفوف المنتخب الوطني مرة أخرى بعد فترة غياب طويلة عن التواجد مع الفراعنة خاصة أنه كان أحد الركائز الأساسية مع المنتخب الوطني خلال السنوات الأخيرة الماضية.

وبالتحديد في بطولة كأس الأمم الأفريقية الجابون عام 2017 التى ساهم فيها بالوصول إلى الدور نصف النهائي عندما أحرز هدفا تاريخيا في شباك المنتخب المغربي فى مباراة الدور ربع النهائي ليقود الفراعنة إلى لصعود لنصف النهائي.

وتحقيق انتصار لم يتحقق على أسود الأطلسي منذ عام 1986 بكأس الأمم الأفريقية التى أقيمت بالقاهرة وتوج الفراعنة بلقبها وايضا تواجد كهربا ضمن صفوف المنتخب الوطني فى كأس العالم روسيا عام 2018 تحت قياده فنيه للمدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب المنتخب الوطني السابق.

محمود كهربا

وانضم محمود عبد المنعم كهربا الى القلعه الحمراء في شهر يناير من العام الماضي 2020 قادما من رحله احتراف قصيرة فى البرتغال وذلك بعد رحيله عن نادى الزمالك.

استطاع كهربا خلال الفترة الفوز مع الأهلى بثلاث بطولات بواقع بطوله واحده للدورى الممتاز ومثلها لكأس مصر وبطولة دورى ابطال افريقيا التى غابت عن القلعه الحمراء لمده سبع سنوات وبالتحديد منذ عام 2013 عندما نجح الأهلى فى الفوز على فريق أورلاندو ببراتس الجنوب افريقي فى المباراة بمجموع المباراتين بنتيجه 1/3.


مسحة طبية 

من ناحيه أخرى يجرى جميع لاعبي النادي الاهلي مسحه طيبه اليوم الثلاثاء استعدادا لمواجهة فريق فيتا كلوب الكونغولى في الجوله الثالثه من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات ببطولة دوري ابطال افريقيا المقرر إقامتها في تمام الساعة التاسعة من مساء يوم السبت القادم على ملعب القاهرة الدولي.


ويحتل الأهلى المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط متأخر بفارق الأهداف عن فريق فيتا كلوب الكونغولى صاحب المركز الثاني بنفس عدد النقاط بينما يحتل فريق سيمبا التنزاني الصدارة برصيد ست نقاط وياتى المريخ السوداني في المركز الرابع والاخير بلا رصيد من النقاط.

الجدير بالذكر أنه تأكد غياب على معلول ظهير ايسر النادى الأهلى عن مواجهة فيتا كلوب الكونغولى وذلك بسبب عدم تعافيه من إصابته بتمزق في العضله الخلفيه التى أصيب بها خلال مواجهة بايرن ميونيخ الألماني بطل دوري ابطال اوروبا في مباراة الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية قطر 2020 التى فاز بها العملاق البافاري بهدفين دون رد.


Advertisements
الجريدة الرسمية