رئيس التحرير
عصام كامل

زى النهارده.. الأهلى يفتتح مشواره الأفريقى لحصد النجمة السابعة

لاعبو الأهلى
لاعبو الأهلى
زى النهارده.. فى الخامس والعشرين من شهر مارس من العام 2012 افتتح الأهلى مبارياته في بطولة دوري أبطال أفريقيا التى توج بلقبها فى النهاية للمرة السابعة في تاريخه، وتأهل إلى مونديال الأندية باليابان للمرة الخامسة في تاريخ القلعة الحمراء.



الأهلى والبن الإثيوبي


التقى الأهلى مع فريق البن الإثيوبى يوم 25 مارس في عام 2012  ببطولة دوري أبطال أفريقيا فى لقاء الذهاب بدور الـ 32 الذي حسم التعادل السلبى بدون أهداف نتيجته قبل أن ينجح الأهلى فى الفوز في لقاء الإياب بالقاهرة بثلاثة أهداف دون رد ليصعد إلى دور الـ 16، ومن ثم يواصل الصعود في مشوار البطولة حتى الوصول إلى النهائي الإفريقي والفوز بالبطولة للمرة السابعة.


الأهلى يفوز على الترجى في النهائي



نجح النادى الأهلى فى الفوز على الترجى التونسي في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2012، حيث تعادلا في مباراة الذهاب بالإسكندرية بنتيجة 2/2 قبل أن يفوز فى لقاء الإياب بنتيجة 1/2 فى المباراة التى أقيمت على الملعب الأولمبي برادس بتونس العاصمة.


المركز الرابع في مونديال الأندية

تأهل المارد الأحمر بعد الفوز باللقب الإفريقي السابع إلى مونديال الأندية باليابان عام 2012، ونجح في الحصول على المركز الرابع تحت قيادة فنية للمدرب حسام البدرى المدير الفنى السابق للنادى الأهلى والحالي للمنتخب الوطني.


الأهلى بطل أفريقيا فى الموسم الماضي

الجدير بالذكر أن النادى الأهلى توج بلقب دوري أبطال أفريقيا فى الموسم الماضي عقب تغلبه على غريمه التقليدي الزمالك فى المباراة النهائية بنتيجة 1/2 فى المباراة التى أقيمت على ملعب القاهرة الدولي فى نهاية شهر نوفمبر من العام الماضي 2020.


الخطيب يزور الاتحاد السكندري اليوم 

من ناحية أخرى، يزور الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة الأهلي، نادي الاتحاد السكندري اليوم الخميس، تلبية لدعوة محمد مصيلحي، رئيس نادي الاتحاد.

ويلتقي رئيس الأهلي مع رئيس الاتحاد السكندري لمناقشة العديد من الأمور الخاصة بتطوير الرياضة المصرية.
 
وتأتي زيارة نادي الاتحاد السكندري في ضوء العلاقات المميزة التي تجمع الناديين، وتأكيدًا للعلاقات الوثيقة التي تجمع الأهلي بالأندية المصرية.

وكان الكابتن محمود الخطيب قد قام بزيارة نادي سموحة مساء اليوم الأربعاء، بدعوة من المهندس فرج عامر، وشهدت الزيارة العديد من النقاشات وتبادل الرؤى ووجهات النظر للنهوض بالرياضة المصرية في كافة الألعاب.
الجريدة الرسمية