رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ريـال مدريد يسيطر على جوائز الأفضل عن الموسم الماضي

تيبو كورتوا
تيبو كورتوا
أقيم مساء اليوم الإثنين، حفل جوائز صحيفة "ماركا" الإسبانية الشهيرة الـ67 في التاريخ، والذي شهد توزيع جوائز اللاعبين للموسم الماضي في إسبانيا (2019-2020).


ونظرًا لظروف أزمة كورونا، أقيم الحفل عبر الفيديو، وشهد تتويج الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم وقائد برشلونة، بجائزة هداف الدوري الإسباني "البيتشيتشي" بعدما سجل 25 هدفًا.

كما فاز تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، بجائزة "زامورا" كأفضل حارس، ليكسر سيطرة السلوفيني يان أوبلاك حارس أتلتيكو مدريد عليها.

وتقاسم زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد، مع جولين لوبيتيجي، مدرب إشبيلية، جائزة "ميجيل مونوز" كأفضل مدرب في الموسم، حيث حصد كلاهما 67 نقطة.

وحصد جيرارد مورينو، مهاجم فياريال، جائزة "زارا" كأكثر لاعب إسباني تسجيلا للأهداف، لينهي هيمنة إياجو أسباس، نجم سيلتا فيجو، الذي فاز بهذه الجائزة لـ3 سنوات متتالية.

وتوج كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، بجائزتين، الأولى جائزة "ألفريدو دي ستيفانو" كأفضل لاعب في الموسم، والثانية جائزة أفضل لاعب باختيار الجماهير "هيونداي".

وتوج الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم وقائد برشلونة، مساء اليوم الإثنين، بجائزة هداف بطولة الدوري الإسباني "البيتشيتشي" للموسم الماضي 2019-2020.

وتسلم ميسي الجائزة من صحيفة "ماركا" الإسبانية الشهيرة، وذلك بعدما اعتلى صدارة الهدافين الموسم الماضي برصيد 25 هدفًا، وبفارق 4 أهداف عن أقرب ملاحقيه كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد.

وتعد هذه الجائزة هي السابعة في تاريخ ميسي بالدوري الإسباني.

وكان ميسي ساهم في احتلال برشلونة وصافة جدول ترتيب الليجا، برصيد 82 نقطة، وبفارق 5 نقاط عن صاحب اللقب ريال مدريد.

وأكد الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم وقائد برشلونة، على أنه مر بوقت سيئ للغاية في الفترة الماضية، بعد الخلافات التي نشبت بينه وبين الإدارة الراحلة بقيادة جوسيب ماريا بارتوميو.

ونقلت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، بعض المقتطفات من تصريحات ميسي التي أجراها مع الصحفي جوردي إيفول بإذاعة "راك 1"، والتي ستُنشر في 27 ديسمبر الجاري.

وقال ميسي: "أنا بخير، لقد قضيت وقتًا سيئًا للغاية، بسبب نهاية الموسم الماضي وما حدث في الصيف أيضًا".

وأضاف ليو ميسي: "لكن الآن أشعر أنني بحالة جيدة ومتلهف ومتحمس للموسم".

وكان برشلونة خرج من النسخة الماضية لدوري الأبطال بفضيحة مدوية، بعد خسارته في ربع النهائي أمام بايرن ميونخ (8-2)، قبل أن يدخل البرغوث في صدام مع الإدارة، ويعلن رغبته في الرحيل.

واعترف ميسي أن الوضع معقد في النادي من الناحية الاقتصادية بسبب فيروس كورونا، وقال: "أعلم أن النادي يمر بوقت عصيب، على مستوى الفريق والإدارة، لكني أتطلع لحصد الألقاب". 
Advertisements
الجريدة الرسمية