الثلاثاء 19 يناير 2021...6 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

رونالدو يتصدر الصحافة الإيطالية (صور)

رياضة

الكاتب


تصدر الانتقال المحتمل للمهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من ريـال مدريد الإسباني إلى يوفنتوس، عناوين الصحف الرياضية الإيطالية الصادرة اليوم الأربعاء.اضافة اعلان


واعتبرت صحيفة "توتوسبورت" أن هذه الصفقة المحتملة اقتربت من الحسم، مؤكدة عبر صفحتها الرئيسية أن كريستيانو رونالدو "صار على بعد خطوة من يوفنتوس"، بينما ركزت باقي الصحف على الخطة الاقتصادية التي سيلجأ لها النادي الإيطالي ليتمكن من استقدام النجم البرتغالي المخضرم.

ورجحت الصحيفة أن يدفع اليوفي للريـال قيمة الشرط الجزائي في عقد رونالدو، والتي تبلغ 100 مليون يورو، بحسب هذه الصحيفة، وسيقدم للمهاجم البالغ من العمر 33 عامًا، عقدًا مدته أربع سنوات براتب سنوي يصل إلى 30 مليون يورو، أي أعلى من الذي يتقاضاه حاليًا داخل القلعة الملكية.

ووصفت صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" التعاقد المحتمل مع نجم الريـال بأنه "فكرة رائعة"، موضحة أن هذه العملية قد تكلف "السيدة العجوز" 350 مليون يورو.

وأوضحت الصحيفة أن النادي الإيطالي سيتفاوض فقط في ظل توافر شروط معينة، مثل رحيل المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين الذي يتوقع اليوفي الحصول على نحو 60 مليون يورو نظير بيعه.

واعتبرت صحيفة "كورييري ديلو سبورت" أن استقدام "صاروخ ماديرا" للنادي الإيطالي بمثابة "فكرة مدهشة" ستسمح بحل مواقف معقدة.

وأوضحت الصحيفة أن وكيل أعمال اللاعب، مواطنه جورجي مينديش، اقترح فكرة انتقال كريستيانو لليوفي خلال اجتماع عقد في يونيو الماضي مع مسئولي النادي الإيطالي.

ورجحت هذه الصحيفة أيضًا أن تصل قيمة الصفقة لما يقرب من 350 مليون يورو، مضيفة أن يوفنتوس سيكون عليه الاختيار ما بين حسمها أو اللجوء لخطة رياضية أكثر تحفظًا.

وتطرقت الصحف العامة أيضًا لهذه الصفقة المحتملة، إذ اختارت صحيفة "لا ستامبا" عنوان "كريستيانو رونالدو، هذا الحلم بقميص البيانكونيري".

واختارت صحيفة "لا ريبوبليكا" صورة لـ"الدون" وهو يسجل هدفًا من ركلة مقصية في مرمى اليوفي نفسه في ذهاب ربع نهائي التشامبيونز ليغ الأخيرة، وعنونتها "كريستيانو رونالدو صفقة مغرية ليوفنتوس".

كما تطرقت الصحف العامة أيضًا لهذه الصفقة المحتملة، إذ اختارت صحيفة "لا ستامبا" عنوان "كريستيانو رونالدو، هذا الحلم بقميص البيانكونيري".

وكان "الدون" أعرب عن رغبته في ترك القلعة البيضاء في مايو الماضي، رغم أن الشرط الجزائي في عقده يصل إلى مليار يورو، بحسب نادي ريـال مدريد الذي كان أبدى رفضه للتفاوض بشأن رحيله.

لكن لم يحدث أن أجبر النادي الإسباني أي لاعب من قبل أبدى رغبته في الرحيل، على البقاء، وكانت آخر حالتين هما خاميس رودريغيز وألفارو موراتا اللذين قام "الملكي" ببيعهما في صيف 2017.