رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رونالدو وجوتا يقودان البرتغال للفوز على لوكسمبورج 1/3 بتصفيات المونديال

البرتغال ولوكسمبورج
البرتغال ولوكسمبورج
فاز منتخب البرتغال على مضيفه لوكسمبورج بنتيجة (3-1)، على ملعب خوسي بارثيل، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة الثالثة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.


أهداف المباراة


وسجل ثلاثية البرتغال دييجو جوتا في الدقيقة (45) وكريستيانو رونالدو في الدقيقة (51) وجواو بالينيا في الدقيقة (80)، بينما سجل هدف لوكسمبورج الوحيد جيرسون رودريجز في الدقيقة (30).

ترتيب الفريقين


بتلك النتيجة، رفعت البرتغال رصيدها إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة الأولى، بالتساوي مع صربيا، بينما تجمد رصيد لوكسمبورج عند 3 نقاط في المركز الثالث.

بات روبرتو مانشيني المدير الفني لمنتخب إيطاليا، قريبا من معادلة الرقم القياسي المسجل باسم مارشيلو ليبي، عندما يحل الأزوري ضيفا على منتخب ليتوانيا، غدا الأربعاء، في المجموعة الثالثة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022.

تصدر إيطالي


ويتصدر المنتخب الإيطالي المجموعة الثالثة بعد جولتين من بداية المنافسات، بفارق الأهداف أمام المنتخب السويسري، الذي تغلب على منتخب ليتوانيا (1-0) يوم الأحد الماضي، وهو نفس اليوم الذي فاز فيه المنتخب الإيطالي على بلغاريا (2-0).

ليبي ومانشيني


وكانت المباراة التي فاز بها المنتخب الإيطالي في صوفيا، هي المباراة رقم 24 على التوالي التي لم يخسر فيها مانشيني مع الأزوري، بأقل مباراة عن ليبي، الذي قاد المنتخب للفوز بكأس العالم 2006 قبل أن يتنحى من منصبه ثم العودة مرة أخرى خلال الفترة من 2008 إلى 2010.

تصريحات مانشيني


ونقلت قناة "راي" الإيطالية تصريحات لمانشيني قال فيها: "لدينا يومان للاعتياد على هذا الملعب (فيلينيوس اف اف اف).. سيتراجعون للخلف وسيحاولون جعلنا لا نلعب بالطريقة التي اعتدنا عليها".

وأضاف: "تسببوا في مشاكل للمنتخب السويسري.. علينا التركيز.. إنهم فريق يعتمد على النواحي البدنية بشكل كبير، يدافعون بشكل جيد وينفذون الهجمات المرتدة بشكل سريع".

ومنذ أن تولى مانشيني تدريب المنتخب الإيطالي في مايو 2018، فاز الأزوري في 20 مباراة وتعادل في 7 وخسر في مباراتين.

وغادر المنتخب الإيطالي كل من ماركو فيراتي وأليساندرو فلورينزي وفينشينزو جريفو وجيورجيو كيليني، بينما سبقهم الأسبوع الماضي كل من مويس كين وبريان كريستانتي قبل بداية المعسكر في "كوفيركيانو".

وقال مانشيتي إنه يقيم ظروف المهاجم شيرو إيموبيلي وأندريا بيلوتي، علما بأن إيموبيلي سجل هدفا في المباراة أمام إيرلندا الشمالية، فيما سجل بيلوتي هدفا أمام بلغاريا.
Advertisements
الجريدة الرسمية