السبت 31 يوليو 2021
رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رواد السوشيال ميديا تتهم اتحاد الكرة بالتناقض.. تعرف على السبب

فينجادا
فينجادا
Advertisements
شهدت الساعات الماضية حالة من اللغط عبر السوشيال ميديا بعد إعلان اتحاد الكرة تعيين نيلو فينجادا مديرا فنيا للجبلاية خلفا لمحمود سعد.


وجاءت تساؤلات الجماهير بسبب إصرار اللجنة الثلاثية التي تدير الاتحاد برئاسة أحمد مجاهد، على تعيين طاقم تحكيم مصري لمباراة القمة بين الأهلي والزمالك والمقرر إقامتها يوم 18 أبريل الجارى، والمؤجلة بين الفريقين من الجولة الرابعة من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وفي الوقت الذي قام اتحاد الكرة بتعيين البرتغالي فينجادا، مديرا فنياً للاتحاد، وهو الذي اتهمه رواد السوشيال ميديا بالتناقض داخل اللجنة الثلاثية على تدعيم المصريين في الوقت الذي قام بتعيين مدير فني أجنبي للاتحاد.

حضور 25 لمباراة القمة 

تلقى مسئولو اتحاد الكرة موافقة الأجهزة الأمنية على السماح بحضور 25 فرداً لكل فريق، خلال مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، المقرر إقامتها يوم 18 أبريل الجارى، والمؤجلة بين الفريقين من الجولة الرابعة من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

25 فردا

وأبلغ اتحاد الكرة مسئولي الناديين أن المباراة ستقام بدون أى حضور جماهيري، باستثناء السماح بحضور 25 فرداً لكل ناد، يمثلون مجلسي إدارة الناديين وبعض الموظفين الإداريين لدى كل منهما.

حكام مصريون

وأصدر اتحاد الكرة قبل قليل بياناً رسميا لتوضيح موقفه النهائي من إسناد إدارة مباراة الأهلي والزمالك فى مسابقة الدوري لطاقم حكام مصري.

وأكد اتحاد الكرة ثقته الكبيرة في التحكيم المصري وحكامه الذين يعدون الأفضل على مستوى القارة الأفريقية، وهو الأمر الذي يستند إليه الاتحاد المصري في إدارته لمسابقاته المحلية، مما يجعل الحكم المصري هو الخيار الأفضل لإدارة لقاء القمة المقبل ضمن مسابقة الدوري الممتاز.


التوقيت الأنسب

وقال إنه رغم احترامه لرؤية عناصر المسابقة كافة، إلا أن التوقيت الحالي يعد الأنسب في العودة مرة أخرى لإسناد مهمة إدارة مباراة القمة إلى الحكام المصريين الذين يلقون دائما كل التقدير في المسابقات الأفريقية التي يتواجدون في مبارياتها ببطولاتها المختلفة بشكل دائم وإيجابي وبفاعلية.

وأشار إلى أنه يأمل أن يجد حكامه الأكفاء التشجيع الملائم من كل الأطراف لما في ذلك من ارتقاء باللعبة.

مصلحة المسابقة
وأضاف الاتحاد المصري لكرة القدم، أنه يضع نصب عينيه في الوقت نفسه مصالح أطراف المسابقة كافة ومصلحة المسابقة ذاتها ومدى تأثيرها على الكرة المصرية بشكل عام، وسعيًا نحو وضعها في مكانتها الملائمة على مستوى العالم وهي تحتفل هذا العام بمرور مائة سنة على انطلاقتها؛ الأمر الذي يجعلها في مصاف متقدمة ومحط أنظار دول عديدة.

وقال إن كل هذه المعاني الإيجابية تجعل الاتحاد المصري على ثقة بدعم كافة الأطراف على كل مستوياتها لهذا التوجه الذي آن الأوان للتمسك به.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية