Advertisements
Advertisements
الأحد 9 مايو 2021...27 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

رقم مميز وتاريخي لميسي مع برشلونة

رياضة ميسي
ميسي

أسامة حافظ

تمكن ليونيل ميسي، قائد برشلونة، من تسجيل هدفين في شباك خيتافي، مساء أمس الخميس، على ملعب كامب نو، في إطار منافسات الدوري الإسباني.


أهداف ميسي 


وسجل ميسي الهدفين الأول والثالث للفريق الكتالوني في الدقائق 8 و33 من عمر الشوط الأول.


رقم خالد


وذكرت شبكة "سكواكا" للإحصاءات، أن ميسي هو اللاعب الوحيد الذي تمكن من تسجيل 25 هدفا أو أكثر بالدوري، في كل من المواسم الـ12 الأخيرة.


ترتيب الفريقين


برشلونة رفع رصيده إلى 68 نقطة بالمركز الثالث، فيما تجمد رصيد خيتافي عند 31 نقطة بالمركز الـ 15.


تشكيل الفريقين

شتيجن، روبيرتو، مينجويزا، بيكيه، لينجليت، ألبا، بوسكيتس، دي يونج، بيدري، ميسي، جريزمان".


وفي المقابل، جاءت تشكيلة خيتافي كالتالي:

"سوريا، خوان إيجليسياس، دجيني، شاكلا، شيما، سواريز، ماكسيموفيتش، ألينا، كوكورييا، كوبو، رودريجيز".

دوري السوبر الأوروبي

وأعلن نادي برشلونة الإسباني، مساء الخميس، تمسكه بالاستمرار في مسابقة دوري السوبر الأوروبي.

بيان برشلونة

وقال برشلونة في بيان رسمي: "في ظل المناخ الاجتماعي والاقتصادي الحالي، يشارك النادي، وجهة نظر معظم كبار أوروبا، أن هناك حاجة إلى إصلاحات هيكلية لضمان الاستدامة المالية، وتحسين المنتج المقدم للجماهير وتعزيز قاعدة المشجعين".

وأضاف: "في هذا السياق، وافق مجلس إدارة برشلونة، على وجه السرعة، على أن يكون من الأندية المؤسسة لدوري السوبر الأوروبي، وهي مسابقة تهدف إلى تحسين جودة وجاذبية المنتج المقدم الذي يبحث عنه مشجعو كرة القدم".

وتابع: "في الوقت نفسه، فإن البحث عن صيغ جديدة للتضامن مع أسرة كرة القدم ككل، أحد أكثر مبادئ نادي برشلونة الراسخة".

وواصل: "تم اتخاذ القرار على أساس الاقتناع بأنه سيكون خطأ تاريخيًا أن نرفض فرصة الانضمام لهذا المشروع كأحد المؤسسين، لأننا من أفضل الأندية في العالم، يجب أن تكون نيتنا دائمًا أن نكون بالمقدمة، هذا جزء لا غنى عنه في هوية النادي وروحه الرياضية والاجتماعية والمؤسسية".

وأكمل: "يحتفظ نادي برشلونة بصفته فريق كان وسيظل مملوكًا من قبل أعضائه، بالحق في إرجاع الموافقة النهائية على هذا القرار إلى الهيئات الاجتماعية المختصة وعقب دراسة هادئة للمقترح".

وأردف: "نظرًا لرد الفعل العام الذي أحدثه المشروع المذكور في العديد من المجالات المختلفة، فلا شك أن برشلونة يقدر أن هناك حاجة إلى مزيد من التحليل المتعمق لأسباب رد الفعل، من أجل إعادة النظر في المشروع إذا لزم الأمر".

واستطرد: "إن الاقتراح كما تمت صياغته في الأصل، جاء من أجل المصلحة العامة لعالم كرة القدم، لكنه يحتاج إلى تحليل متعمق وإلى وقت وشجاعة لتجنب اتخاذ أي إجراء متهور".
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements