رئيس التحرير
عصام كامل

رغم موسم يوفنتوس الكارثي.. كريستيانو رونالدو أفضل مهاجم في الدوري الإيطالي

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو
اختير البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس، أفضل مهاجم في الدوري الإيطالي للموسم الماضي، بعدما سجل 29 هدفا في الكالتشيو لينال جائزة هداف المسابقة.


رونالدو هداف الدوري الإيطالي

ونال رونالدو جائزة هداف الدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ انتقاله ليوفنتوس صيف 2018، قادما من ريال مدريد، إلا أن هذا الأمر لم يشفع لفريقه يوفنتوس للحفاظ بلقب المسابقة التي خسرها لصالح إنتر ميلان.

وخلال موسم 2020/2021 سجل رونالدو 36 هدفا وصنع 4 خلال 44 مباراة في كل المسابقات، إلا أن يوفنتوس احتل المركز الرابع في الدوري الإيطالي، وودع من دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، في حين نال لقبي كأس إيطاليا وكأس السوبر الإيطالي.

وتحوم الشكوك حول بقاء رونالدو مع يوفنتوس الموسم المقبل، حيث ينتهي عقده في يونيو 2022، وتردد أنه لا يريد البقاء مع يوفنتوس بعد عودة ماسيميليانو آليجري، حيث ارتبط اسمه بالانتقال إلى باريس سان جيرمان أو العودة إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي أو ريال مدريد الإسباني.

وكانت جورجينا رودريجيز، صديقة رونالدو حسمت مستقبل اللاعب مع السيدة العجوز، حيث نشرت صحيفة "ماركا" فيديو تظهر خلاله جورجينا تجيب عن السؤال حول هل كريستيانو رونالدو سيرحل عن يوفنتوس أو سيبقى والتفت لصاحب السؤال وقالت بحسم: "سيبقى".

واقترن اسم رونالدو بالعودة إلى ريال مدريد الإسباني أو مانشستر يونايتد الإنجليزي، كما لمحت والدته بإمكانية عودته إلى نادي طفولته سبورتنج لشبونة البرتغالي، في الوقت الذي لم يستبعد فيه انتقاله إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

وكان كريستيانو رونالدو يفضل العودة لريال مدريد لكن فلورنتينو بيريز رئيس الفريق الملكي أغلق أمامه الباب للعودة كلاعب.

ومع تعيين ماسيميليانو أليجري مدربا ليوفنتوس خلفا لأندريا بيرلو زادت الشائعات حول رحيل النجم البرتغالي لكون علاقته بالمدرب العائد للسيدة العجوز لم تكن جيدة.

وانضم كريستيانو رونالدو (36 عاما) إلى يوفنتوس صيف 2018 قادما من ريال مدريد، براتب سنوي قدره 31 مليون يورو، وخلال تلك الفترة شارك "صاروخ ماديرا" في 133 مباراة سجل فيها 101 هدف، وفاز بالدوري الإيطالي مرتين، وكأس إيطاليا والسوبر الإيطالي مرتين، وتوج هدافا للدوري في الموسم المنصرم، برصيد 29 هدفا.

الجريدة الرسمية