رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رغم تفوق توتنهام.. لماذا خسر مورينيو أمام ليفربول

فريق توتنهام
فريق توتنهام
فاز فريق ليفربول، في قمة الجولةالـ 13  من الدوري الإنجليزي ، على  توتنهام، بنتيجة 2-1، في المباراة التي احتضنها ملعب أنفيلد، ببطولة الدوري الإنجليزي، لينفرد بالصدارة برصيد 28 نقطة.


وكانت المُباراة التي استضافها ملعب أنفيلد رود قد شهدت حضوراً مميزاً لجمهور الريدز، وافتتح النجم المصري محمد صلاح التسجيل في الدقيقة 26، قبل أن يتعادل الكوري سون هيونج مين بهدفٍ للسبيرز في الدقيقة 33، قبل أن يتمكن روبرتو فيرمينو هدف الفوز في الدقيقة 90.

وعلى الرغم من كون توتنهام كان الأفضل طوال اللقاء ، إلا أن عدم استغلال الفرص التي أتيحت له طوال أحداث المباراة أدت لحسم الريدز قمة الدوري  بهدف فيرمينو المباغت بمرمى توتنهام.

وشرح  البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لتوتنهام أسباب الخسارة أمام ليفربول : كنا قريبين للغاية من الانتصار وليس التعادل، لكننا أهدرنا الفرص، وضعنا المباراة تحت السيطرة، التعادل كان بمثابة نتيجة سيئة لنا، وبالتالي يمكن تخيل شعور الهزيمة.

وأضاف: ظهرنا بشكل جيد، بالطبع ارتكبنا بعض الأخطاء، هناك أمور نحتاج إلى تطويرها، ولكنها نتيجة غير عادلة تمامًا”.

وأوضح: “أخبرني فريقي بأنني كنت محقًا عندما قلت في بداية الموسم بأننا سنذهب إلى كل مباراة للفوز بها، لعبنا أمام حامل اللقب وعلى ملعبه، وكانت لدينا الفرص الأفضل للفوز”.

وواصل: الفريق كان مذهلًا أمام ليفربول ز لم يبدو كفريق بطل، بطل لأوروبا والعالم، هذا الفارق لم يظهر على أرض الملعب، نتواجد معًا ليس لفترة طويلة، ولكن بالطبع تبقى النتيجة هي الأهم”.

وأختتم تصريحاته: أخبرت كلوب بأن الفريق الأفضل خسر، واختلف معي في ذلك، ولكن هذا رأيه، وأهدرنا الفرص والسيطرة كانت لنا، والخروج مهزومين هي نتيجة سيئة بعد هذا الأداء.

وأتم المدير الفني لتوتنهام تصريحاته بالإشادة بأداء لاعبيه قائلاً:”الأداء كان رائعاً ولكن النتيجة لم تكن عادلة.

وارتقى ليفربول بفوزه المثير على توتنهام للمركز الأول مُنفرداً برصيد 28 نقطة، فيما تراجع توتنهام للمركز الثاني برصيد 25 نقطة، ويحتل ساوثهامبتون مفاجأة الموسم الترتيب الثالث برصيد 24 نقطة، يليه ليستر بنفس الرصيد ولكن فارق الأهداف يصب في مصلحة ساوثهامبتون.

وحصل محمد صلاح نجم ليفربول ،على تقييم مرتفع بعد مشاركته في مباراة الأمس أمام توتنهام في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وشارك محمد صلاح كأساسي في المباراة وخاضها بأكملها، وسجل الهدف الأول في الدقيقة 26.

وحسب شبكة "هوسكورد" العالمية، حصل محمد صلاح على تقييم 8.1/10 حيث أوضحت أنه استحوذ على الكرة بنسبة 4.8 %، وبلغت نسبة تمريرات صلاح الصحيحة 80 %، وفاز في المراوغات مرة واحدة، وفي الصراعات الهوائية ثلاث مرات، وفقد صلاح الاستحواذ على كرته مرتين، وصوب 4 تسديدات تجاه المرمى.

Advertisements
الجريدة الرسمية