رئيس التحرير
عصام كامل

رغم تعادل توتنهام.. هاري كين يخطف صدارة هدافي الدوري الإنجليزي من محمد صلاح

نيوكاسل وتوتنهام
نيوكاسل وتوتنهام
سقط فريق توتنهام في فخ التعادل أمام مضيفه نيوكاسل يونايتد بهدفين لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد، على ملعب "سانت جيمس بارك" في مدينة نيوكاسل، ضمن الجولة الـ30 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.


تقدم نيوكاسل وتسجيل هاري كين

باغت أصحاب الأرض الجميع بالتقدم عن طريق المهاجم البرازيلي جولينتون بهدف سجله في الدقيقة 28، ثم رد النجم الإنجليزي هاري كين بهدفين متتاليين في الدقيقتين 30 و34.

وظن الجميع أن المباراة في طريقها للانتهاء بفوز هام لتوتنهام، إلا أن أصحاب الأرض أدركوا التعادل عن طريق جوزيف ويلوك في الدقيقة 85 من زمن اللقاء.


ورفع هاري كين رصيده إلى 19 هدفا، وتصدر ترتيب هدافي البريميرليج، متفوقا على النجم المصري محمد صلاح (18 هدفا)، الذي سجل الهدف الثالث لليفربول في مباراته أمام مضيفه أرسنال (3-0)، يوم أمس السبت، على ملعب "الإمارات" بالعاصمة لندن.

وسجل محمد صلاح هدفه في الدقيقة 68، عندما تلقى تمريرة طويلة من فابينيو، حاول مدافع أرسنال جابريال ماجالهايس إبعادها دون فائدة، ليتقدم الدولي المصري بالكرة داخل منطقة الجزاء، ويضع الكرة بين قدمي الحارس الألماني بيرند لينو إلى داخل الشباك.

بتلك النتيجة اكتفى توتنهام بنقطة يتيمة، رفع بها رصيده إلى 49 نقطة، ويحتل المركز الخامس، فيما رفع نيوكاسل يونايتد رصيده إلى 29 نقطة، ويشغل المركز السابع عشر بجدول الدوري الإنجليزي.

وكان النرويجي أولي جونار سولشاير، مدرب مانشستر يونايتد، كشف عن موقه إمكانية التعاقد مع المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو بعد أن يرحل عن صفوف الجار مانشستر سيتي في نهاية الموسم الحالي، بعد مسيرة طويلة استمرت على مدار 10 أعوام.

وسجل أجويرو 257 هدفًا في 384 مباراة ليصبح الهداف التاريخي للسيتي، وفاز معه بـ4 ألقاب للدوري الممتاز وبلقب كأس الاتحاد و5 ألقاب لكأس الرابطة وسيغادر النادي عندما ينتهي عقده في نهاية الموسم الحالي.

وآخر لاعب كبير انضم إلى مانشستر سيتي قادمًا من مانشستر يونايتد يونايتد كان كارلوس تيفيز، وهو أرجنتيني أيضا، حيث أمضى موسمين على سبيل الإعارة من صفوف مانشستر سيتي قبل الانتقال بصفة دائمة في 2009 حيث فاز معه بلقب الدوري في موسم 2011-2012.

وقال سولشاير للصحفيين قبل مباراة فريقه في الدوري الإنجليزي أمام برايتون، اليوم الأحد، إنه لا يتوقع أن يسير أجويرو على خطى تيفيز.

وأضاف سولشاير: "لا أتوقع أن ينتقل لاعب إلى المنافس المحلي بعد أن أمضى 10 أعوام في صفوف النادي المجاور".
الجريدة الرسمية