رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

​رغم الفوز بدوري الأبطال.. تشيلسي يخطط لبيع 20 لاعبا بـ180 مليون جنيه إسترليني

تتويج تشيلسي بدوري
تتويج تشيلسي بدوري أبطال أوروبا
تنوي إدارة نادي تشيلسي الإنجليزي، بيع 20 لاعبا خلال فترة الانتقالات اليفية المقبلة، رغم تتويج الفريق مؤخرا بدوري أبطال أوروبا، من أجل توفير الأموال لإبرام صفقات جديدة.


تشيلسي يخطط لبيع 20 لاعبا

وكشت صحيفة "ميرور" البريطانية إن إدارة تشيلسي تريد التخلص من  20 لاعبا؛ لتوفير نحو 180 مليون جنيه إسترليني، خاصة أن البلوز بحاجة إلى أموال كثيرة للتعاقد مع لاعبين من الطراز الأول في السوق الصيفي، وأبرزهم المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند، والبلجيكي روميلو لوكاكو.

وأضافت إلى أن تشيلسي قد يتجه لبيع لاعبه الألماني تيمو فيرنر بعد الأداء المخيب في أول موسم له في ستامفورد بريدج، كما يتجه لبيع تامي أبراهام، خاصة أن البلوز سيعزز الخط الهجومي في تشكيلة المدرب الألماني توماس توخيل.

وقالت ”ميرور“، إن تشيلسي قد يتخلص من: تامي أبراهام، روس باركلي، روبن لوفتوس-تشيك، ديفيد زاباكوستا، إيمرسون بالميري، تيموي باكايوكو، فيكايو توموري، وكريستيان بوليسيتش.

ووفقا للصحيفة، تصل قيمة بيع بوليسيتش إلى 45 مليون جنيه إسترليني، مقابل 36 مليون إسترليني لتامي أبراهام، و18 مليونا لباركلي، ومثلها للوفتوس-تشيك، في حين تبلغ القيمة السوقية لوزاباكوستا 7.2 مليون جنيه إسترليني، مقابل 10.8 لإيمرسون، و22.5 لباكايوكو، وبالتالي يمكن لتشيلسي جمع 157.5 مليون جنيه إسترليني من بيع هؤلاء اللاعبين.

وتجهز إدارة تشيلسي بقيادة مالكه رجل الأعمال الروسي رومان أبراموفيتش، لتعزيز صفقات الفريق بصفقات نارية من أجل الحفاظ على النجاح في الموسم المقبل، بعد التتويج بدوري أبطال أوروبا في نسخته الاخيرة.

وقالت صحيفة ”ديلي تيلجراف“ إن إدارة تشيلسي حددت مبلغ 200 مليون جنيه إسترليني لإبرام صفقات جديدة في السوق الصيفي، وتعزيز تشكيلة المدرب الألماني توماس توخيل.

ونال تشيلسي لقب دوري أبطال أوروبا، بالفوز بهدف نظيف على مواطنه مانشستر سيتي، في المباراة النهائية على ملعب دراجاو في مدينة بالبرتغال.

ويرغب تشيلسي في تدعيم صفوفه بالتعاقد مع لاعبين جدد للتنافس على لقب الدوري الإنجليزي الموسم المقبل، بعدما احتل البلوز المركز الرابع في الموسم المنقضي.

وأبدى تشيلسي اهتمامه بالتعاقد مع المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو الذي يقدم أرقاما مميزة مع إنتر ميلان الإيطالي في آخر موسمين.

كما اهتمت إدارة البلوز بالتعاقد مع ديكلان رايس من ويستهام، خاصة أنه قضى 8 سنوات في تشيلسي عندما كان شابا، بجانب الاهتمام بالتعاقد مع الإسباني آداما تراوري لاعب وولفررهامبتون، وأوريلين تشواميني من موناكو الفرنسي.
Advertisements
الجريدة الرسمية