رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رضا عبد العال: موسيماني وكارتيرون لو لعبا في دوري القسم الثاني لن ينجحا

دوري القسم الثاني
دوري القسم الثاني
Advertisements
أكد رضا عبد العال نجم الكرة المصرية السابق، أنه حينما تولى القيادة الفنية لنادي طنطا في الموسم الماضي، كان الفريق قد تأكد هبوطه بشكل رسمي إلى الممتاز ب. 


وقال عبد العال في تصريحات لبرنامج ''البريمو'' عبر قناة ''Ten'': لست المسئول عن هبوط فريق طنطا إلى الدوري الممتاز ب، فالفريق خاض 34 مباراة في الدوري الممتاز، وقام مجلس إدارة النادي بتغيير أكثر من خمسة أجهزة فنية على مدار الموسم، كما أن خزينة النادي كانت خاوية ومستحقات اللاعبين لم يتم صرفها، بالإضافة إلى وجود أكثر من 10 لاعبين منضمين للفريق على سبيل الإعارة، ورغم تلك الصعوبات فقد قدم الفريق عروضاً مميزة أمام قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك. 

واختتم عبد العال: بيتسو موسيماني وباتريس كارتيرون إذا توليا منصب الإدارة الفنية لأحد أندية الدوري الممتاز ب سيهبطان إلى القسم الثالث، ولن يحققا الفوز في أي مباراة.

ويلتقي اليوم الجمعة، في تمام الرابعة عصرا، فريق طنطا مع نظيره كوكاكولا ضمن مباريات الجولة الـ 28 بالمجموعة الثانية "القاهرة والقناة" لمسابقة دوري القسم الثاني بمشاركة 16 فريقا.

مباريات اليوم في دوري القسم الثاني
الزرقا ضد زد
المريخ ضد النصر 
الترسانة ضد بورتو 
السكة الحديد ضد النجوم
الداخلية ضد جمهورية شبين 
منتخب السويس ضد سرس الليان
بتروجيت ضد القناة 
طنطا ضد كوكاكولا


وكانت نتائج الجولة الثانية لدوري القسم الثاني للمجموعة الثانية شهدت التالي:

فوز جمهورية شبين على زد 2-1

تعادل سرس الليان مع المريخ 1-1

فوز القناة على الترسانة 2-1

خسارة النجوم أمام كوكاكولا 1-0

فوز الداخلية على طنطا 1-0

فوز الزرقا على منتخب السويس 1-0

فوز بورتو السويس على السكة الحديد 1-0

فوز النصر على بتروجيت 1-0

ترتيب دوري القسم الثاني بعد مباريات الجولة الـ 27

1- بورتو 45 نقطة 

2- القناة 43 نقطة 

3- كوكاكولا 43 نقطة 

4- الداخلية 43 نقطة 

5- النصر 38 نقطة

6- منتخب السويس 38 نقطة 

7- الترسانة 36 نقطة 

8- المريخ 35 نقطة 

9- بتروجيت 34 نقطة 

10- جمهورية شبين 33 نقطة 

11- زد 33 نقطة 

12- الزرقا 33 نقطة

13- السكة الحديد 32 نقطة 

14-  النجوم 28 نقطة 

15- سرس الليان 27 نقطة 

16- طنطا 22 نقطة 


وتأكد هبوط فريق طنطا إلى دوري القسم الثالث رسميا قبل ثلاث جولات على نهاية دوري القسم الثاني، في مفاجأة من العيار الثقيل بعد موسم في دوري المظاليم عقب الهبوط من الدوري الممتاز.

هبوط طنطا لدوري القسم الثالث
وتوقف رصيد طنطا عند 22 نقطة بعد خسارته اليوم أمام الداخلية، بهدف نظيف، وفي حال فوز أولاد السيد البدوي في الثلاث مباريات المقبلة لن تشفع له تلك النتائج في الاستمرار بالمسابقة لهبوط آخر 4 فرق من جدول ترتيب دوري القسم الثاني إلي القسم الثالث.

وينظم اتحاد الكرة دوري القسم الثاني بنظام الثلاث مجموعات، وتضم كل مجموعة 16 فريقًا بعد إلغاء الهبوط وزيادة عدد الفرق من 12 فريقًا إلى 16 فريقًا.

لائحة البطولة
ووفقًا للائحة البطولة فإن الفريق صاحب المركز الأول سيصعد مباشرة للدوري الممتاز، ويهبط آخر أربع فرق من كل مجموعة من المجموعات الثلاث إلى دوري القسم الثالث موسم 2021-2022.

وفي حال إلغاء المسابقة أو عدم اكتمالها وفقًا لظروف قهرية حال عدم إكمال مباريات نصف المسابقة سيتم إلغاء النتائج واعتبار الموسم كأنه لم يكن.

بينما في حال انقضاء أكثر من نصف المسابقة يتم اعتماد آخر ترتيب للمجموعات الثلاث، ويحتسب الفريق الصاعد وفرق الهبوط وفق آخر جدول ترتيب.

ويحصل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثلاث على مكافأة نصف مليون جنيه، فيما يحصل صاحب المركز الثاني في كل مجموعة على مكافأة 275 ألف جنيه، بينما يحصل صاحب المركز الثالث على مكافأة 150 ألف جنيه.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية