رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رش المياه وسحر نهائي افريقيا يثيران سخرية "السوشيال ميديا" ضد قناة الأهلي

نهائي القرن بين الأهلي
نهائي القرن بين الأهلي والزمالك
شهدت الساعات الماضية حالة من الجدل في النادي الأهلي، بعدما أعلن الإعلامي إيهاب الخطيب، رئيس قناة النادي الأحمر، نية القلعة الحمراء في إنشاء نادي بالقارة الأوروبية، بالإضافة لاكتشاف "عمل سحري" لمحمد الشناوي في المرمى خلال الشوط الثاني لمباراة الأهلي والزمالك الأخيرة بنهائي دوري أبطال افريقيا والتي انتهت بفوز الأحمر 2 / 1.



تصريحات رئيس قناة الأهلي تسببت في أزمة عنيفة خاصة بعد حذف الفيديو من منصات الفارس الأحمر عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، وحالة السخرية الكبيرة من جماهير السوشيال ميديا على مدار الساعات الماضية.

وأعلن إيهاب الخطيب، اعتزام مجلس إدارة القلعة الحمراء برئاسة محمود الخطيب إنشاء فريق يحمل اسم الأهلي في قارة أوروبا وسيلعب في دوري الأبطال مستقبلا، قائلا: "الأهلي سيمتلك ناديا موجودا في أحد الدوريات الأوروبية ويحمل اسم الأهلي وسينافس على التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا".

وأشار إلى أن هذا المشروع يتم التحضير له من جانب مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب وأعضاء المجلس، وبعد نشر الفيديو على صفحات القناة الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، تم حذف الفيديو، دون الإشارة إلى السبب.

تصريحات الخطيب أثارت موجة من السخرية خاصة في ظل الأزمة المالية التي تعانيها الأندية أخيرا ومن بينها الأهلي، وأكد بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن تدشين نادي ينافس في أوروبا أمرا صعبا ويحتاج إلى مبالغ طائلة، فيما سخر البعض من الأمر بأن النادي الأحمر أنهى صفقاته أخيرا بضم والتر بواليا من الجونة بالتقسيط بسبب عدم وجود سيولة مالية.


 

تصريحات قناة الأهلي لم تتوقف عند النادي الأوروبي، حيث سخر البعض من تصريحات وجود سحر للحارس محمد الشناوي في نهائي القرن أمام الزمالك.

وقال إيهاب الخطيب، إن الحكم الجزائري مصطفى غربال، أخبر محمد الشناوي بوجود شيء غريب داخل مرماه خلال نهائي القرن، قائلا: «في حادثة حصلت في ماتش النهائي مع محمد الشناوي، الحادثة دي وهو نازل الشوط التاني، وهو نازل في الشوط التاني الحكم الجزائري غربال نادي علي الشناوي وقاله فيه حاجة اترمت في المرمى عندك شوفها».

وتابع الخطيب: «الشناوي بص في المرمى لقي منديل أبيض ملفوف خد المنديل فتحه لقي رقبة طائر براس ملفوفة، الشناوي خدها ونادي علي حد من غرفة الملابس قاله خدها بعيد خالص».


 
كما روى إيهاب الخطيب، بعض الكواليس المهمة التي حدثت قبل مباراة السوبر المصري الأخيرة، والتي جمعت الفريق الأحمر أمام غريمه التقليدي نادي الزمالك بالإمارات، مشيرًا إلى أنه وصل إلى ملعب المباراة مبكرًا رفقة نجم الأهلي السابق عادل مصطفى من أجل القيام ببعض التحضيرات والاستعدادات الهامة قبل تلك المواجهة المرتقبة بين قطبي كرة القدم المصرية من أجل إذاعتها على شاشة قنوات «أبو ظبي الرياضية».

وأضاف «الخطيب» أنه فوجئ أثناء جلوسة رفقة عادل مصطفى على مقاعد دكة بدلاء النادي الأهلي قبل المباراة بساعات، بعضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، أحمد مرتضى منصور قادمًا إلى دكة بدلاء الأحمر وحاملًا زجاجة مياه، ورش بعض المياه أمام دكة بدلاء الأحمر.

وتُوج الأهلي الموسم الماضي ببطولة الدوري المصري، ثم حقق بطولة دوري أبطال افريقيا للمرة التاسعة في تاريخ القلعة الحمراء، واختتم موسمه الناجح بالتتويج بكأس مصر للمرة الـ37 في تاريخ النادي.

ويحتل الأهلي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري المصري هذا الموسم برصيد 10 نقاط جمعها من 3 انتصارات وتعادل وحيد أمام وادي دجلة.
Advertisements
الجريدة الرسمية