رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رسميًا.. تأجيل قرعة كأس الأمم الأفريقية إلى أجل غير مسمى

الاتحاد الإفريقي
الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"
أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" تأجيل قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 التي ستقام في الكاميرون مطلع العام المقبل.

وبناء على طلب CAF، وافقت اللجنة المحلية المنظمة في الكاميرون (LOC) على تأجيل قرعة كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون 2021 لأسباب تتعلق بوباء فيروس كورونا.

وكان من المقرر مبدئيًا إجراء سحب القرعة في 25 يونيو 2021، وسيتم الإعلان عن موعد جديد في الوقت المناسب، وفقا لبيان كاف.

وأضاف كاف في بيانه: "نواصل العمل مع شركائنا وحكومة الكاميرون واللجنة المنظمة المحلية بهدف جعل كأس الأمم الإفريقية 2021 حدثًا ناجحًا واحتفالًا كبيرًا بكرة القدم الإفريقية".

وكانت بطولة أمم إفريقيا قد تأجلت في وقت سابق بسبب تداعيات فيروس كورونا التي تسببت في إيقاف كرة القدم حول العالم خلال العام الماضي.

وستقام نهائيات البطولة خلال الفترة من 9 يناير 2022 إلى 6 فبراير 2022.

يُذكر أن منتخب مصر تأهل إلى نهائيات أمم إفريقيا بعدما احتل المركز الأول في مجموعته وجمع 12 نقطة وصعد معه الفريق العربي الشقيق جزر القمر عن نفس المجموعة.

وعلى جانب آخر أكد حسام البدري، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم أن الجهاز الفني نجح في جزء كبير من مهمته الأساسية التي جاء من أجلها وهي التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية المقبلة بالكاميرون، مشيرًا إلى أن النتائج أهم من الأداء خلال هذه المرحلة. 

وقال البدري في تصريحات لبرنامج "البريمو" عبر قناة "Ten": هدفنا الرئيسي كان التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية المقبلة بالكاميرون، والتأهل إلى كأس العالم بقطر، ونجحنا في تحقيق هدفنا الأول". 

إجهاد لاعبي الأهلي والزمالك وبيراميدز 
واختتم البدري: "لاعبو الأهلي والزمالك وبيراميدز يعانون من الإجهاد الشديد نظرًا لمشاركة الفريق الأحمر في دوري أبطال أفريقيا وكذلك بيراميدز في كأس الكونفدرالية الأفريقية، بالإضافة إلى خوض الزمالك لمباريات الدوري العام وكأس مصر، كما أن اللاعبين المحترفين مثل محمد صلاح ومحمد النني وأحمد حسن كوكا وغيرهم يحصلون على  فترة راحة الآن بعد نهاية الدوريات الأوروبية، لذلك فلم أجد سببًا واضحًا لإقامة معسكر خاص للمنتخب الوطني، وخوض مباراة ودية".
Advertisements
الجريدة الرسمية