Advertisements
Advertisements
الخميس 25 فبراير 2021...13 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

رسميا.. الكاف يحدد موعد انتخاب رئيسه الجديد

رياضة كاف
كاف

محمد سيد

عقدت اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، اجتماعًا اليوم الجمعة بالكاميرون، حضره السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، وصادقت على العديد من القرارات المهمة بما فيها انتخابات الكاف.

وستعقد الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي الكاف، اجتماعًا بالمغرب يوم 21 مارس المقبل، لإجراء انتخابات الرئيس والمكتب التنفيذي للكاف.

وصادقت اللجنة التنفيذية على قرار لجنة الكاف للطوارئ والذي ينص على الآتي:

أولا: تقدم لجنة الحوكمة القائمة إلى لجنة مراجعة الفيفا التي ستقوم بفحص أهلية الترشيحات المستلمة لمنصب رئيس الاتحاد الأفريقي، بالنظر إلى أن رئيس الكاف هو بحكم منصبه نائب رئيس الفيفا.

ثانيا: يجب على لجنة الحوكمة مع لجنة مراجعة الفيفا، تحديد موعد في أقرب وقت ممكن لإضفاء الطابع الرسمي على القائمة النهائية لجميع المرشحين في جميع فئات الانتخابات.

وقال كاف في بيان رسمي: "إنه بالرجوع للمادة 17 الفقرة السادسة، قرر الكاف دعوة جمعيته العمومية للاجتماع في الرباط، يوم 21 مارس المقبل، لإجراء الانتخابات.

وأضاف البيان: "ستمثل هذه الجمعية العامة الـ43 نهاية ولاية رئيس الكاف المنتخب لدورة 2017-2021، وهو أحمد أحمد ، بالإضافة إلى ممثلين أفارقة في مجلس الفيفا وبعض الأعضاء من لجنة الكاف التنفيذية، سيتم أيضًا انتخابهم لهذه المناصب المختلفة".

وأكد كاف أنه أرسل لجميع ممثليه في الدول، جدول أعمال الجمعية العمومية، بالإضافة للقائمة المعتمدة للمرشحين على منصب الرئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية في المناصب الشاغرة، فيما عدا المناصب التي تخضع حاليًا لفحص الأهلية، ولا تزال تلك الفحوصات جارية وسيتم الإعلان عن نتائجها قريبًا.

وشدد الاتحاد الإفريقي، على أنه يحق لكل اتحاد المشاركة في الجمعية بعدد 3 أعضاء منه، ويجوز أن يمثله أمينه العام.

جدير بالذكر أن لجنة الحوكمة كانت قد اعتمدت ترشيح الثنائي أوجستين إيمانويل سنجور من (السنغال) وجاك برنارد دانيال أنوما من (ساحل العاج) لمقعد الرئيس، فيما ستعقد جلسة استماع لأحمد ولد يحيى رئيس الاتحاد الموريتاني، وباتريس موتسيبي مالك نادي صن داونزالحنوب أفريقي، بينما رفضت ترشيح الملغاشي أحمد أحمد الرئيس الحالي.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements