رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رسالة كارتيرون للاعبي الزمالك قبل مواجهة الترجي

كارتيرون
كارتيرون
وجه الفرنسي كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، رسالة للاعبي الفريق قبل مواجهة الترجي.


وطالب كارتيرون من لاعبي الزمالك بضرورة الالتزام بالادوار الدفاعية فى المباراة وأن يقوم كل لاعب بدوره في المباراة .

كما حذر كارتيرون، لاعبي الفريق من خطورة الثلاثي حمدي الهوني و طه ياسين الخنيسي و انيس البدري وطالب من مدافعي الزمالك التعامل معاهم بمنتهى الحذر. 

موعد مباراة الزمالك والترجي
ويستعد الزمالك لمواجهة الترجي التونسي المقرر لها في التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

طاقم الحكام
ويدير المباراة الكونغولي جان جاك ندالا نجامبو حكمًا للساحة، ويعاونه كل من مواطنه أوليفر كابين سفارى مساعدًا أول، والأوغندي ديك أوكيلو مساعدًا ثانيًا، والرواندي لويس هاكيزمانا حكمًا رابعًا، والمنسق العام السوداني عصام شعبان.

قائمة الزمالك
في حراسة المرمى : محمود عبد الرحيم "جنش" ومحمد أبو جبل 

في خط الدفاع : محمود علاء ومحمد عبد الغني ومحمود حمدي "الونش" وأحمد عيد وعبد الله جمعة ومحمد عبد الشافي .

في خط الوسط : فرجاني ساسي وطارق حامد وإمام عاشور وأحمد سيد "زيزو" ويوسف "أوباما" ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" وأشرف بن شرقي .

في خط الهجوم : حميد أحداد وأسامة فيصل وحسام أشرف

عودة كارتيرون
عاد الفرنسي باتريس كارتيرون لقيادة فريق الكرة الأول بنادي الزمالك في الولاية الثانية بعد ولاية أولى أكثر من ناجحة حقق خلالها الفرنسي كل أحلام الجماهير البيضاء بعدما فاز على الترجي والأهلي، وتوج بلقبين في أقل من أسبوع، حيث توج بالسوبر الأفريقي ثم السوبر المصري، وبعدها أكمل سلسلة النجاح وتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

لكن الولاية الثانية تبدو مختلفة قليلًا لأن هناك بعض التحديات الجديدة في طريق الفرنسي الذي سيكون عليه عبور التحديات أولًا لضمان تحقيق نجاح الولاية الأولى.

التحدي الأول للمدرب الفرنسي كارتيرون في الولاية الثانية له مع الزمالك سيكون أمام الترجي التونسي المقرر لها التاسعة مساء اليوم  الثلاثاء في إستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، وهو اللقاء الذي لم يعد يقبل القسمة على اثنين في ظل رغبة الزمالك في تحسين أوضاعه في المجموعة.

ويرغب الجمهور في تحقيق الفوز الأول على مستوى دوري الأبطال هذا الموسم تحت قيادة كارتيرون والذي سيكون الفوز الثالث للفرنسي على الترجي بعدما فاز الموسم الماضي في السوبر الأفريقي وذهاب دور الثمانية لدوري الأبطال.

كل مدير فني في ولايته الثانية له من الرصيد والذكريات عند الجماهير، ويمتلك كارتيرون الكثير من الذكريات الجميلة الممزوجة بالبطولات مع جماهير الزمالك، وهو التحدي الذي سيكون على الفرنسي التعامل معه خلال وقت قصير، خاصة وأن الجماهير تعودت مع الفرنسي على التتويج بالبطولات لكن الاستمرار في صدارة ترتيب الدوري والتأهل في أفريقيا سيكون أفضل  البطولات

سعيد بالعودة للزمالك
أعرب الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن سعادته بالعودة من جديد لقيادة الفريق.

وقال كارتيرون: إن هدفه هو مساعدة الفريق على العودة للطريق الصحيح وتحقيق البطولات.

وأضاف: "لا خلاف أن الزمالك يملك إمكانيات فنية رائعة، وكل عناصر الفريق على أعلى مستوى".

وتابع: "مهمتي ليست فنية فقط، لكن ما يهمني هو استعادة الروح المفقودة في الفريق، وهذا ما قلته للاعبين خلال اجتماعي معهم، وواثق أنهم سيساعدوني على تنفيذ ذلك".

رد الجميل
وأوضح، أنه وافق على العودة للزمالك من أجل رد الجميل للنادي المدين له وللجماهير بأي نجاحات حققها في الولاية السابقة.

وشدد كارتيرون على أن اللعب بروح وقلب هو ما سيجعل الفريق يتخطى المرحلة الصعبة الحالية.

ووجه كارتيرون رسالته لجماهير الزمالك، مؤكدًا سعادته بالعودة مرة أخرى من أجلهم، مشددًا على أنه تنازل عن الاستمرار في السعودية بمقابل أكبر من أجل العودة لنادي الزمالك.. قائلًا: "عدت للزمالك للبطولات".

وأكمل المدرب الفرنسي تصريحاته قائلا : "الزمالك اسم كبير للغاية، فالأشخاص يرحلون ويأتي غيرهم ويبقى اسم النادي، والجميع في الوقت الحالي داخل النادي يعمل على توفير عوامل الاستقرار والمناخ الجيد لعودة الفريق لمكانته الطبيعية".

وأشار المدير الفني إلى أن المنافسة في دوري أبطال أفريقيا لاتزال قائمة، والفريق يمتلك إمكانيات فنية تجعله قادرًا على تخطي المرحلة الحالية.

وأكد كارتيرون، أن انطلاقة الزمالك ستكون من لقاء الترجي التونسي الذي يعتبره أحد أقوى الفرق في أفريقيا من الناحية الفنية والبدنية، لكن بالروح والعزيمة يستطيع الزمالك الفوز وخاصة وأن الفريق ليس لديه مشكلة فنية.
Advertisements
الجريدة الرسمية