Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 15 يونيو 2021...5 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

رد حاسم من اتحاد الكرة على طلب الأهلي استقدام حكام أجانب

رياضة أحمد مجاهد ج
أحمد مجاهد رئيس إتحاد الكرة

يوسف شعبان

رفض مسئولو اتحاد الكرة بشكل حاسم طلب النادي الأهلي استقدام حكام أجانب لمباريات الفريق الأحمر فى الدوري الممتاز خلال الفترة المقبلة، وهو ما طالب به مجلس إدارة القلعة الحمراء خلال اجتماعه اليوم الجمعة.



مصدر مسئول باتحاد الكرة أكد فى تصريحات خاصة لـ "فيتو"، أن مسابقة الدوري لن تشهد حكاماً أجانب خلال الموسم الحالي، وأن هناك ثقة كاملة من جانب اللجنة الثلاثية التي تدير الاتحاد فى الحكام المصريين وكفاءتهم وقدرتهم على الخروج بالمسابقة لبر الأمان.

وأضاف المصدر، أن التحكيم المصري أثبت كفاءة عالية فى إدارة المباريات القارية والمحلية فى الموسمين الأخيرين، وكان آخرها لقاء القمة بين الأهلي والزمالك فى الدور الأول بمسابقة الدوري.

حكام القمة


وأضاف المصدر، أن لجنة الحكام مازالت تدرس الأسماء المرشحة لإدارة مباراة القمة 122 بين الأهلي والزمالك، والمحدد لها يوم الإثنين المقبل فى الجولة 21 من الدوري الممتاز، وسيتم الاستقرار بشكل نهائي على الطاقم المرشح لإدارة المباراة غدا السبت، على أن يتم الإعلان رسميا عن أسماء الطاقم بعد غد الأحد.

منافسة ثنائية

من جهة أخري، كشف مصدر مسئول باتحاد الكرة، أن المنافسة على إدارة مباراة القمة 122 بين الأهلي والزمالك، تحكيمياً انحسرت بين الثنائي أمين عمر وزميله إبراهيم نور الدين.

وأضاف المصدر الذي رفض الكشف عن هويته، أن النادي الأهلي أخطر اتحاد الكرة رفضه إسناد المباراة تحكيمياً إلى الحكم محمد عادل، الذي دائماً ما تشهده مباريات الأهلي تحت إدارته مشاكل تحكيمية وتحامل على الفريق الأحمر .

استبعاد عادل
وتابع المصدر: إن لجنة الحكام برئاسة وجيه أحمد تتجه إلى إستبعاد محمد عادل من بين الأسماء المرشحة لإدارة مباراة القمة المقبلة، تفادياً للصدام مع مسئولي القلعة الحمراء فى حال أسندت المباراة إلى الحكم المذكور .

أمين عمر الأقرب

ويعد الحكم أمين عمر هو الأوفر حظاً لنيل شرف إدارة مباراة القمة 122، المحدد لها يوم الإثنين المقبل باستاد القاهرة الدولي، ضمن مواجهات الجولة ال21 من مسابقة الدوري المصري الممتاز، خاصة أن إبراهيم نور الدين سبق له إدارة مباراة القمة عام 2014، أمام محمد الحنفي فقد سبق له إدارة مباراة القمة فى عام 2018 .

وكانت مباراة القمة 121 قد أدارها الحكم الدولي محمود البنا بكفاءة عالية، ونال إشادة جميع خبراء التحكيم وجماهير الناديين، ما شجع إتحاد الكرة على التمسك بإسناد مباراة الفريقين فى الدور الثاني والمحدد لها يوم الإثنين المقبل، لطاقم حكام مصري أيضا .

جدير بالذكر أن أمين عمر يحتل المرتبة الثانية فى القائمة الدولية للحكام فى الموسم الحالي خلف محمود البنا، بينما يحل أحمد الغندور فى المرتبة الثالثة وإبراهيم نور الدين رابعاً أمام محمد عادل فهو فى الترتيب السابع والأخير بالقائمة الدولية للموسم الحالي . 

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements