Advertisements
Advertisements
السبت 8 مايو 2021...26 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

ربيع ياسين يتقدم بشكوى في لجنة التظلمات ضد قرار إيقافه وتغريمه ماليا

رياضة ربيع ياسين
ربيع ياسين

قال الإعلامي عمر ربيع ياسين، إن الكابتن ربيع ياسين، مدرب منتخب الشباب، سيتقدم بشكوى في لجنة التظلمات باتحاد الكرة ضد قرار إيقافه وتغريمه ماليًا من قبل اللجنة الثلاثية بالاتحاد المصري لكرة القدم.

ربيع ياسين

وأكد عمر ربيع ياسين في برنامجه "نمبر وان" على قناة "النهار"، أن ربيع ياسين سيتقدم بالشكوى في لجنة التظلمات يوم الأحد المقبل.


اتحاد الكرة 


وأضاف: "اتحاد الكرة قصد إصدار القرار ضد ربيع ياسين يوم الخميس لكي لا يتاح له تقديم شكوى إلا يوم الأحد بسبب إجازة الجمعة والسبت".


وتابع: "اتحاد الكرة يعلم جيدًا أن الكابتن ربيع ياسين عمل في منتخب الشباب بدون عقد بينه وبين اتحاد الكرة، فكيف سيتم توقيع عقوبات عليه وتطبيق اللائحة عليه دون وجود عقد له".


وأشار: "الكابتن حسام البدري والكابتن شوقي غريب وقعوا على عقود ولكن الكابتن ربيع ياسين يعمل بدون عقد".


لجنة الانضباط بالاتحاد المصري


جاء قرار لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة المستشار سيد البنداري، بإيقاف ربيع ياسين المدير الفني السابق لمنتخب مصر للشباب مواليد 2001، لمدة 6 أشهر على خلفية الأزمة التي تعرض لها الفريق خلال مشاركته في تصفيات أمم أفريقيا للشباب التى أقيمت فى تونس نوفمبر الماضي.



وأصدرت لجنة الانضباط، اليوم الخميس، مجموعة من العقوبات الرادعة ضد كل من تسبب فى أزمة منتخب الشباب في تونس وانسحابه من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا التى أقيمت فى موريتانيا الشهر الماضي، بعد إصابة أكثر من نصف لاعبي منتخب مصر بفيروس كورونا.


ومن بين قرارات لجنة الانضباط إيقاف ربيع ياسين المدير الفني لمنتخب الشباب السابق 6 أشهر عن ممارسة أي نشاط مرتبط بكرة القدم وتغريمه 200 ألف جنيه.


مصدر قانوني بإتحاد الكرة اكد لـ«فيتو»، أن قرار الإيقاف الصادر بحق ربيع ياسين، سيطبق من بداية توجيه الشكر له وجهازه المعاون عقب العودة من تونس أواخر نوفمبر المقبل، أي قبل 4 شهور، وبالتالي يتبقي شهرين فى فترة الإيقاف الخاصة به، ولن يكون مسموحا للمدير الفني حضور أي مباراة لفريقه الحالي بتروجيت من على مقعد المدير الفني، حيث يشارك الفريق فى دوري القسم الثاني.


وكانت لجنة الانضباط باتحاد الكرة برئاسة المستشار سيد بنداري أصدرت عدة قرارات بالإشارة إلى التحقيقات التي أجريت بشأن واقعة مشاركة منتخب مصر للشباب مواليد 2001، في بطولة أفريقيا المؤهلة للنهائيات الأفريقية والتي أقيمت في دولة تونس كالتالي:


أولا: إيقاف محمد ربيع ياسين عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة سته أشهر، وتغريم المدير الفني السابق مبلغ مائتي ألف جنيه.


ثانياً: إيقاف وليد منظور طبيب المنتخب السابق عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة ثلاثة أشهر، وتغريمه مبلغ مائة ألف جنيه.


ثالثاً: تغريم اللاعب عبد الرحمن أحمد لاعب نادي إنبي ومنتخب الشباب مواليد 2001، مبلغ خمسين ألف جنيه.


رابعا: تغريم اللاعب حسام اشرف لاعب نادي الزمالك ومنتخب الشباب مواليد 2001، مبلغ عشرين ألف جنيه.


خامساً: تغريم اللاعب عربي بدر لاعب النادي الأهلي المنتقل إلي نادي الجونة ومنتخب الشباب مواليد 2001، مبلغ عشرين ألف جنيه.


بداية التحقيقات


وبدأت لجنة "الانضباط" باتحاد الكرة التحقيقات فى ديسمبر الماضي، من خلال لجنة تقصي الحقائق التي أعلنت توصيات بأقوال جميع أفراد الجهاز الفني ورئيس البعثة الدكتور جمال محمد علي.

رفض صرف الرواتب


فيما رفضت اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، صرف مرتبات شهر ديسمبر للجهاز الفني والإداري لمنتخب الشباب تحت 20 سنة بقيادة ربيع ياسين.

تجميد المرتبات


ورهنت اللجنة الثلاثية صرف مرتبات الجهاز الفني لمنتخب الشباب، بانتهاء التحقيقات التى تجريها لجنة الانضباط بشأن أزمة منتخب الشباب، التى صاحبت مشاركته فى بطولة شمال أفريقيا فى تونس فى شهر نوفمبر الماضي والتى انسحب منها بعد إصابة أغلب لاعبيه بفيروس كورونا قبل موعد مباراته الأولى بـ 24 ساعة، ما أجبره على الانسحاب من البطولة بعدما استمرت الإصابات بين صفوف الفريق حتى موعد مباراة الجولة الثانية بالبطولة.

تقرير تقصي الحقائق


وأصدرت لجنة تقصي الحقائق التي سبق تشكيلها للتحقيق فى الأمر توصيات فى أزمة منتخب الشباب فى دورة شمال أفريقيا فى تونس، وجاءت التوصيات على النحو التالي:

مسئولية المدير الفنى عن اختيار القائمة كاملة مسئولية المدير الفنى التربوي، وتخطى المدير الفنى صلاحيات اللجنة الخماسية واتصاله بمسئولين فى الدولة لتمرير السفر مبكرا، ومسئولية المدير الإدارى فى إجراء مسحات وانتظار السلفة المالية مسئولية طبيب الفريق فى عدم تطبيق الإجراءات الاحترازية.

تبادل الاتهامات


وكانت الفترة الماضية شهدت تبادل الاتهامات بين ربيع ياسين المدير الفني لمنتخب الشباب، ووليد منظور طبيب الفريق، واتهم كل منهما الآخر بأنه وراء إصابات لاعبي منتخب الشباب بفيروس كورونا، أثناء التواجد فى تونس ما تسبب فى انسحاب المنتخب المصري من البطولة والعودة إلى القاهرة دون خوض أي مباراة.

وتقدم المحامي محمد رشوان، المستشار القانوني للكابتن ربيع ياسين، المدير الفني السابق لمنتخب الشباب، ببلاغ للنائب العام ضد طبيب المنتخب، يتهمه بنشر أخبار كاذبة عن بعثة مصر الرسمية في كأس شمال أفريقيا للشباب بتونس.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements