Advertisements
Advertisements
الأحد 18 أبريل 2021...6 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

ربيع ياسين يبدأ مشواره مع بتروجت بمواجهة كوكاكولا في كأس مصر

رياضة ربيع ياسين
ربيع ياسين

محمود درويش

يفتتح ربيع ياسين المدير الفني الجديد  لبتروجت مشواره مع الفريق البترولي و أولي مواجهاته الرسمية  أمام كوكاكولا غدا الاثنين في دور الـ 16 لبطولة كأس مصر.

وأنهى ربيع ياسين المدير الفني السابق لمنتخب الشباب، اتفاقه مع مجلس إدارة بتروجت، لقيادة الفريق البترولي خلال الفترة المقبلة. 

جلسة بتروجت

جاء ذلك عقب جلسة جمعت ياسين مع كل من المهندس وليد لطفي رئيس مجلس إدارة شركة بتروجيت والمهندس إبراهيم رمضان رئيس نادي بتروجيت واللواء جمال فوزي نائب رئيس النادي، في حضور محمد عبد الجابر وكيل اللاعبين. 

الجهاز بالكامل 

ويضم الجهاز الفني ربيع ياسين مديرًا فنيًا، وعلي عاشور مدرب عام،  وأحمد أبو مسلم مساعد مدرب، وهشام السيد مدرب حراس مرمى، ومحمد سعد مخطط أحمال، وأيمن محمد محلل أداء.




رحيل ياسر رجب 

وقرر نادي بتروجت ، توجيه الشكر لياسر رجب المدير الفني السابق للفريق البترولي عقب الخسارة أمام كوكاكولا في الجولة الـ 16 لمسابقة دوري القسم الثاني الجمعة الماضية بهدف نظيف .

التأهل لدور الـ 16 لكأس مصر 

وتأهل بتروجت لدور الـ 16 لبطولة كأس مصر، بعد الفوز علي المقاولون العرب 3-1 في دور الـ 32 عندما كان يقود الفريق البترولي ياسر رجب مديرا فنيا.

كما تأهل كوكاكولا بقيادة تامر مصطفي ، علي حساب الانتاج الحربي بهدف نظيف ، لدور الـ 16 ليضرب موعدا مع بتروجت .

موعد مباراة بتروجت ضد كوكاكولا 

ويلتقي يتروجت ضد كوكاكولا ، غدا الاثنين ، في تمام الساعة الثانية والنصف عصرا ، باستاد السكة الحديد ضمن لقاءات دور الـ 16 لمسابقة كأس مصر موسم 2020-2021.

وشهدت مجموعة القاهرة والقناة بمسابقة دوري القسم الثاني لكرة القدم بعد الجولة الـ 16 والتي انطلقت، الجمعة، إقالة ثلاث مدربين دفعة واحدة.

وقرر مسؤولو نادي بتروجت توجيه الشكر لياسر رجب المدير الفني السابق لفريق بتروجت، بعد الخسارة أمام كوكاكولا بهدف نظيف، وقرر مسؤولي النادي البترولي تنصيب ربيع ياسين مديرا فنيا.

إقالة أسامة حجاج 

وقرر نادي سرس الليان إقالة أسامة حجاج من قيادة الفريق المنوفي بعد تراجع النتائج في مشواره بدوري القسم الثاني وتعادله مع نظيره جمهورية شبين بنتيجة 2-2.

إقالة هشام زكريا من الداخلية 

وقرر مسؤولو نادي الداخلية، إقالة هشام زكريا من القيادة الفنية للفريق البوليسي بعد تراجع الفرق عن صدارة المجموعة لحساب بورتو والخسارة أمام النصر بثنائية نظيفة في الجولة الـ 16.

عودة بورتو 

وعاد فريق بورتو لصدارة جدول ترتيب دوري القسم الثاني بالمجموعة الثانية "القاهرة والقناة" بعد فوزه على منتخب السويس بهدف نظيف وخسارة الداخلية المتصدر.

تراجع الداخلية في الترتيب

وتوقف رصيد الداخلية عند النقطة 28 بالمركز الثاني، بعد خسارة الفريق البوليسي اليوم أمام النصر بهدفين دون رد في الجولة الـ 16 لدوري القسم الثاني.

تعادل الترسانة 

وتعادل الترسانة أمام السكة الحديد سلبا ليفقد الشواكيش نقطتين في صراع المنافسة ووجوده بالمركز الثالث برصيد 27 نقطة خلف الداخلية صاحب المركز الثاني برصيد 28 نقطة وبورتو المتصدر برصيد 29 نقطة.

تقدم كوكاكولا

ووصل كوكاكولا للنقطة 26 في المركز الرابع بعد فوزه علي بتروجت بهدف ليقترب بقوة من القمة التي يحتلها بورتو، بفارق ثلاث نقاط فقط لتشتعل المنافسة مع إقامة الجولة الأولى للدور الثاني من مسابقة دوري القسم الثاني.

نتائج دوري القسم الثاني

وحقق القناة الفوز علي زد 1-0 ، وبورتو على منتخب السويس 1-0، وكوكاكولا على بتروجيت 1-0، والنصر على الداخلية 2-0، وتعادل النجوم مع المريخ 1-1، وتعادل السكة الحديد مع الترسانة 0-0، وتعادل جمهورية شبين مع سرس الليان 2-2، وطنطا علي الزرقا 2-0 ، ضمن مباريات الأسبوع الـ 16 لمجموعة القاهرة والقناة.

وينظم اتحاد الكرة دوري القسم الثاني بنظام الثلاث مجموعات، وتضم كل مجموعة 16 فريقًا بعد إلغاء الهبوط وزيادة عدد الفرق من 12 فريقًا إلى 16 فريقًا. 

لائحة البطولة

ووفقًا للائحة البطولة فإن الفريق صاحب المركز الأول سيصعد مباشرة للدوري الممتاز، ويهبط آخر أربع فرق من كل مجموعة من المجموعات الثلاث إلى دوري القسم الثالث موسم 2021-2022.

وفي حالة إلغاء المسابقة أو عدم اكتمالها وفقًا لظروف قهرية حال عدم إكمال مباريات نصف المسابقة سيتم إلغاء النتائج واعتبار الموسم كأنه لم يكن.

بينما في حال انقضاء أكثر من نصف المسابقة يتم اعتماد آخر ترتيب للمجموعات الثلاث، ويحتسب الفريق الصاعد وفرق الهبوط وفق آخر جدول ترتيب.

ويحصل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثلاثة على مكافأة نصف مليون جنيه، فيما يحصل صاحب المركز الثاني في كل مجموعة على مكافأة 275 ألف جنيه، بينما يحصل صاحب المركز الثالث على مكافأة 150 ألف جنيه.

وكانت أندية حرس الحدود وإف سي مصر وطنطا هبطت من دوري القسم الأول إلى القسم الثاني فيما صعدت أندية البنك الأهلي وسيراميكا كليوباترا وغزل المحلة للممتاز مع الموسم الجديد 2020-2021.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements