رئيس التحرير
عصام كامل

ربيع ياسين لم يرسل تقريره عن أحداث منتخب الشباب في تونس

ربيع ياسين
ربيع ياسين
طلبت لجنة تقصي الحقائق باتحاد الكرة، التقرير الخاص ببعثة منتخب الشباب عن أحداث تونس سواء من ربيع ياسين المدير الفني بجانب الدكتور جمال محمد علي.

وأوضحت مصادر، أن ربيع ياسين والدكتور جمال محمد علي لم يقوما حتي الآن بتقديم اي تقارير خاصة ببعثة منتخب الشباب في رحلة تونس.

وكشف أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة، أن ربيع ياسين لم يتقدم باستقالته بشكل رسمي حتى الآن، مشيرا إلى أن علم بهذه الأنباء من وسائل الإعلام.

وكان أحمد مجاهد أوضح فى تصريحات تليفزيونية علي شاشة قناة "ten" في وقت سابق: "سوف أطلب تقريرا تفصيليا عن كل ما حدث مع منتخب الشباب في تونس وكل الأشخاص المسؤولة التي كانت موجودة ستقدم تقريرا".

وأعلن ربيع ياسين المدير الفني لمنتخب مصر للشباب تحت 20 سنة، اعتذاره عن عدم العمل مع المنتخبات الوطنية خلال الفترة المقبلة، بعد الأحداث الأخيرة التي لحقت به أثناء قيادته منتخب مواليد 2001، والأزمة التي عاشها الفريق خلال تواجده في تونس للمشاركة في بطولة شمال افريقيا المؤهلة لبطولة أمم افريقيا للشباب. 

وأكد ربيع ياسين: "سأقوم خلال الفترة المقبلة بكشف كل الحقائق التي حدثت بالأدلة والمستندات التي أدت إلى حرمان المنتخب من فرصة تمثيل مصر في كأس الأمم الإفريقية وكأس العالم".

وكانت بعثة منتخب الشباب عادت للقاهرة مؤخرا قادمة من تونس، بعد قرار وزير الشباب والرياضة بإعادة البعثة من تونس وانسحاب المنتخب المصري من بطولة شمال افريقيا، بسبب إصابات كورونا التي ضربت صفوف الفريق وعدم اكتمال قائمته للمشاركة في البطولة. 

وأظهرت نتائج المسحات الطبية التي أجريت على بعثة المنتخب الوطني للشباب فور وصولها القاهرة عائدة من تونس عن استمرار إيجابية 15 لاعبا بالإضافة إلى إيجابية لاعبين اثنين آخرين واستمرار إيجابية الكابتن ربيع ياسين المدير الفني وعامل المهمات.

وتم السماح للاعبين الـ13 وأعضاء الجهاز الفني والإداري الذين ظهرت سلبية نتائج مسحاتهم بمغادرة فندق العزل إلى منازلهم، فيما يستمر المصابون في فندق العزل تحت إشراف فريق من الطب الوقائي بوزارة الصحة لمتابعة حالاتهم وتنفيذ البرنامج العلاجي المقرر لهم. 

وقررت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة المهندس أحمد مجاهد تشكيل لجنة تقصي حقائق لبيان الأسباب والملابسات التي أدت لعدم مشاركة المنتخب الوطني للشباب على الوجه الأمثل في تصفيات شمال أفريقيا، على أن تتشكل لجنة تقصي الحقائق على النحو التالي:

حسين حلمي المستشار القانوني للاتحاد عن الناحية القانونية والدكتور محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد عن الناحية الطبية والدكتور علاء عبد العزيز عن الناحية الفنية والدكتور مصطفى عزام مقررا للجنة، وللجنة الاستعانة بمن تراه لإنجاز مهمتها.
الجريدة الرسمية