رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ربيع ياسين: البعض يتعمد الكذب والتحايل للتنصل من المسئولية بواقعة منتخب الشباب

ربيع ياسين
ربيع ياسين
أصدر ربيع ياسين المدير الفني السابق لمنتخب الشباب بياناً يؤكد فيه أنه تقدم بتقرير مفصل عن الجوانب الخاصة بعمله كمدير فني بطلب من لجنة تقصي الحقائق المعنية.


وأكد ياسين في بيانه أنه تقدم باستقالته الرسمية في تاريخ 23 ديسمبر 2020 وحتى تاريخه لم يصدر ثمة قرار رسمي أو توصية رسمية من تلك اللجنة أو الاتحاد المصري لكرة القدم حتى يتسنى له اتخاذ الموقف المناسب. 

وأوضح أنه يتحفظ على تناول البعض لاسمه وسيرته وأخلاقه التي يعلمها الجميع تناولا لا يليق وتعمد الكذب والتحايل للتنصل من المسئولية ولن ينحدر إلى الرد عليها فتاريخه لا يسمح بذلك. 

وشدد المدير الفني السابق لمنتخب الشباب تمسكه باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد أي خروج على النص،  وقد تم تكليف المستشار القانوني الخاص بالتعامل الفوري مع الموقف.

جدير بالذكر أنه تجتمع لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة المستشار سيد البنداري، اليوم الإثنين، للبدء فى نظر ملف أزمة منتخب الشباب تحت 20 سنة، بعدما قررت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد، إحالة تقرير لجنة تقصي الحقائق فى الأحداث التي صاحبت مشاركة المنتخب المصري في بطولة شمال أفريقيا التى أقيمت بتونس الشهر الماضي إلى لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد.  

وكانت "فيتو" انفردت بقرار اللجنة الثلاثية برئاسة أحمد مجاهد، بإحالة الجهاز الفني لمنتخب الشباب بقيادة ربيع ياسين المدير الفني، إلى لجنة الانضباط، على خلفية استبعاد المنتخب من المشاركة في بطولة شمال أفريقيا بسبب إصابة عدد كبير من اللاعبين بفيروس كورونا. 


وجاء قرار اللجنة الثلاثية بعد أن استقرت لجنة تقصي الحقائق المشكلة من اتحاد الكرة على إدانة الجهاز الفني في الواقعة، خاصة أن الاتحاد أنفق 18 مليون جنيه على المنتخب من أجل إعداد الفريق للأمم الأفريقية.

وجاء انسحاب منتخب الشباب نتيجة إصابة أكثر من نصف لاعبيه بفيروس كورونا قبل مباراته الأولى فى التصفيات بـ24 ساعة، ما أجبره على الانسحاب منها، وهو الأمر الذي تكرر فى المباراة الثانية أمام المنتخب التونسي، ليقرر وزير الرياضة المصري أشرف صبحي إرسال طائرة خاصة مجهزة طبيًّا لإعادة الفريق إلى القاهرة حفاظًا على سلامة اللاعبين واستكمال علاجهم فى مصر.

وكانت لجنة تقصي الحقائق سلمت اللجنة الثلاثية تقريرها عن الأحداث المصاحبة لاشتراك المنتخب الوطني للشباب مواليد 2001 في بطولة شمال أفريقيا للشباب التي أقيمت بتونس.

ومن المقرر، أن تستعرض اللجنة الثلاثية خلال الاجتماع، تقرير لجنة التحقيق فى الأزمة، على أن تكشف عقب الاجتماع عن المتسبب فى هذه الأزمة، واتخاذ اللازم بشأنه، وسط تكهنات بإمكانية إحالة الملف بالكامل للنيابة العامة.

وأكد أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية فى وقت سابق، استلام لجنته التقرير الخاص بتقصى الحقائق حول أزمة انسحاب منتخب الشباب في تونس، وسوف يتم الإعلان عن القرارات اليوم الأحد بعد رفع التقرير إلى وزارة الشباب والرياضة.

من جانب آخر، أظهرت المسحة التي خضع لها عدد من لاعبي منتخب الشباب للكشف عن فيروس كورونا، سلبية عينة كل من: "أسامة فيصل، وحسام أشرف، وزياد كمال، وعبد الغني محمد، والسيد عطية، وعلاء سعيد مسئول مهمات".
Advertisements
الجريدة الرسمية