Advertisements
Advertisements
الجمعة 26 فبراير 2021...14 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

رئيس وادي دجلة: تأجيل تشكيل رابطة الأندية.. والجبلاية تعد بتصحيح أخطاء الفار

رياضة طارق راشد
طارق راشد رئيس نادي وادي دجلة

يوسف شعبان

كشف طارق راشد رئيس نادي وادي دجلة أن اجتماع الأندية مع اتحاد الكرة اليوم شهد التطرق لأزمة الحكام وتقنية الفيديو.

واضاف أن اللجنة الثلاثية وعدت بتعديل بنود الاتفاق مع الشركة المنفذة للفار بحيث يتضمن خاصية خط المرمي بجانب ضبط التسلل.

وتابع راشد إن الاجتماع تطرق أيضا لرابطة الأندية ولم تتقدم الأندية بترشيحات إلا ناديا واحدا ومن المقرر أن تخاطب الجبلاية الأندية مجددا لترشيح ممثليها في الرابطة .

وغاب نادي الزمالك عن حضور اجتماع أندية القسم الأول مع أعضاء اللجنة الثلاثية التى تدير اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، من أجل مناقشة مشكلات التحكيم وتقنية الفيديو وتشكيل رابطة الأندية.

ولم يحضر الاجتماع أغلب أندية الدوري المصري الممتاز، حيث اقتصر الحضور على أندية الأهلي ووادي دجلة وطلائع الجيش والإسماعيلي. 

وعقدت اللجنة الثلاثية المؤقتة التي تدير اتحاد الكرة المصري، برئاسة أحمد مجاهد، اليوم الإثنين، اجتماعًا مع رؤساء أندية الدوري الممتاز أو من ينوبهم، من أجل مناقشة آخر المستجدات فيما يخص إنشاء رابطة الأندية المحترفة لأندية القسم الأول، والأسماء المرشحة من الأندية لعضوية المكتب التنفيذي للرابطة.

وكان من المفترض أن يعقد هذا الاجتماع الثلاثاء الماضي، قبل أن يتم تأجيله من قبل اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم إلى اليوم الإثنين، بسبب أعمال التعقيم بمبنى الاتحاد التي استلزمت إغلاقه ثلاثة أيام كاملة الأسبوع الماضي.

ووفقًا للائحة التأسيسية لرابطة الأندية المحترفة، يتم تشكيل المكتب التنفيذي من 7 أعضاء، خمسة منهم ترشحهم أندية الدوري الثمانية عشرة، بينما يختار اتحاد الكرة شخصين لتمثيله داخل الرابطة، ويتم انتخاب رئيس الرابطة من بين الأسماء الخمسة التي تختارهم أندية الدوري.

من جهة أخرى، قرر الاتحاد المصري لكرة القدم تأجيل انتخابات المكتب التنفيذي لرابطة أندية القسم الثاني المقرر إقامتها أمس الأحد، وذلك لعدم توافر العدد المطلوب من المرشحين المستوفين للشروط.

ومن المقرر أن يعلن الاتحاد المصري في وقت لاحق عن تحديد موعد جديد لإجراء الانتخابات.

وكان ممثلو أندية القسم الثاني عقدوا العديد من الاجتماعات على مدى الأيام الماضية، من أجل حسم التشكيل النهائي للمكتب التنفيذي لرابطة الأندية، وتم بالفعل الاتفاق بين الأندية بشكل ودي على المرشحين عن المجموعات الثلاث في تشكيل رابطة المحترفين للقسم الثاني. 

ورشحت كل مجموعة من المجموعات الثلاث بدوري القسم الثاني (مجموعة الصعيد ومجموعة القاهرة ومجموعة بحري) شخصين لتمثيلها في الرابطة، بإجمالي 6 أشخاص، بالإضافة إلى شخص واحد سيتم اختياره من اتحاد الكرة لتمثيله في الرابطة، حيث يتشكل المكتب التنفيذي للرابطة من 7 أعضاء، ويشترط أن يكونوا جميعًا من خارج مجالس إدارات الأندية أعضاء الجمعية العمومية للرابطة أو العاملين فيها.


Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements