رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس ريال مدريد ردا على الانتقادات: دوري السوبر الأوروبي ينقذ كرة القدم

فلورنتينو بيريز رئيس
فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد

رد فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد، ورئيس بطولة دوري السوبر الأوروبي، على الانتقادات التي طالته بسبب الغعلان عن تدشين البطولة.



دوري السوبر الأوروبي ينقذ كرة القدم

وقال بيريز، خلال حواره لبرنامج "الشيرنجيتو" الإسباني، ان دورس السوبر الأوروبي سينقذ كرة القدم، قائلا: "عندما لا تملك دخلا آخر غير النقل التلفزيوني، فالحل هو إقامة مباريات بمزيد من الجاذبية، يمكن أن يراها مشجعو كرة القدم في العالم بوجود الأندية الكبيرة".

وأضاف: "استنتجنا أننا إذا أقمنا دوري السوبر بدلا من دوري الأبطال، سنقلل خسائرنا، الأندية المهمة بإنجلترا وإيطاليا وإسبانيا تبحث عن حل للوضع المأساوي الحالي لكرة القدم، فقد خسرت أندية أوروبا 5 مليارات يورو. هذا سيء للغاية".
 
وأوضح: "في 2020 كانت ميزانية الريال 800 مليون وانتهينا بـ700 مليون، هذا العام بدلا من تحقيق 900 مليون سنرى إذا كان بإمكاننا تحقيق 600 مليون يورو، وميزانية النادي الحالية 400 مليون فقط".
 
واستكمل: "كرة القدم يجب أن تتطور، فالجماهير تتناقص وكذلك حقوق البث، ولتراجع الاهتمام بكرة القدم، لكثرة المباريات الضعيفة".
 
وأضاف: "فكرة البطولة هي اللعب بين العظماء وزيادة التنافسية والموارد، لا أملك ريال مدريد، ونسعى لإنقاذ كرة القدم، مباراة بين برشلونة ومانشستر مسلية أكثر من مباراة لمانشستر ضد فريق متواضع بدوري الأبطال، هذا مطلب المشجعين، وسنربح الأموال".
 
وزاد: "سنضم 5 أندية أخرى، وبإمكان إشبيلية أن يلحق بنا، ليست بطولة مغلقة، ونؤمن بقدرات الجميع".
 
وأكد أنهم سيحاولون بدء البطولة قريبا، قائلا: "سنتحدث مع الفيفا ويويفا، لا أعرف سبب غضبهم؟ بطولاتهم لا تمدنا بالدخل الضروري. أتحدث عن إنقاذ اللعبة، وبالتالي هدفنا إنقاذ الجميع".
 
واسترسل: "سننقذ اللعبة حتى تستمر 20 عاما على الأقل، فالوضع مأساوي جدا".
 
وقال إن الحديث عن إيقاف اللاعبين غير منطقي، مردفا: "عليهم أن يتحلوا بالهدوء، هذه التهديدات لن تنفذ، لقد قدموا شيئا غير مفهوم. يقولون إن النظام الجديد لدوري الأبطال سيكون في 2024، وحينها سيكون قضي علينا. هناك أندية خسرت مئات الملايين".
 

Advertisements
الجريدة الرسمية