Advertisements
Advertisements
الجمعة 23 أبريل 2021...11 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

رئيس اللجنة الأولمبية الدولية يكشف مصير أولمبياد طوكيو

رياضة توماس باخ
توماس باخ

محمد سيد

أكد توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، في مقابلة مع وكالة كيودو اليابانية للأنباء اليوم الخميس، أن الدورة الأولمبية الصيفية المقبلة ستقام في طوكيو في موعدها المقرر الصيف القادم.

وأكد باخ أنه لا توجد خطة بديلة للدورة الصيفية المؤجلة من العام الماضي.

ورغم زيادة عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في اليابان وفرض حالة الطوارئ في العديد من مناطق البلاد يؤكد المنظمون المحليون إقامة الدورة في موعدها دون أي تغيير أيضا.

يشار إلى أن منتخبنا الوطني لكرة اليد نجح في التأهل لأولمبياد طوكيو.

وحقق المنتخب الوطني لكرة اليد، بقيادة المدير الفني الإسباني روبيرتو جارسيا، فوزا مهما على نظيره المنتخب الروسي أمس الأربعاء، بنتيجة 28 - 23، في إطار لقاءات الجولة الأولى من الدور الرئيسي ببطولة كأس العالم لكرة اليد المقامة حاليا في مصر، وتستمر حتى يوم 31 يناير الجاري.

ورفع المنتخب الوطني رصيده بعد هذا الفوز إلى 4 نقاط، احتل بها وصافة ترتيب المجموعة الرابعة، خلف المنتخب السويدي صاحب الصدارة بـ5 نقاط.

وشهدت مباراة الأمس ظهور عدد من العوامل التي أثرت بشكل إيجابي على أداء المنتخب، ومكنته من هزيمة الدب الروسي، نسردها خلال السطور التالية..

تألق أحمد الأحمر

شارك أحمد الأحمر، نجم منتخبنا الوطني ونادي الزمالك، في المباراة منذ بدايتها لأول مرة منذ انطلاق البطولة، وقدم أداء أسطوريا، ونجح في إحراز 6 أهداف، بالإضافة إلى صناعة أكثر من فرصة لزملائه، واستحق حصوله على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وغاب أحمد الأحمر عن المنتخب الوطني في مباراته الأولى أمام تشيلي بداعي الإصابة، وشارك في أجزاء قليلة من المباريات الماضية، وهو ما أثر بشكل سلبي على شكل المنتخب.

عودة إسلام حسن

كما شهدت مباراة الأمس أمام الدب الروسي عودة إسلام حسن، لاعب النادي الأهلي، ونجم المنتخب لصفوف الفراعنة، وشارك مع زملائه وكان له دور هام في الحفاظ على فرق النتيجة أمام روسيا.

تغيب إسلام حسن عن مباريات الدور التمهيدي من البطولة بقرار من المدير الفني روبيرتو جارسيا، وهو أمر لا يليق بقيمة إسلام الملقب بـ"السهم" نظرا لقدراته الفنية الكبيرة وتميزه في الاختراقات من وسط الملعب.

تألق الطيار

شارك محمد عصام الطيار، حارس مرمى الأهلي والمنتخب، في مباراة الأمس منذ بداية الشوط الثاني، ونجح في التصدي لـ8 تصويبات من أصل 25 تصويبة، وكان سببا رئيسيا في توسيع فارق النتيجة بين منتخبنا وروسيا.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements