رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس اتحاد اليد: نجحنا في تنظيم كأس العالم.. وهذا مصير جارسيا مع المنتخب

منتخب مصر والدنمارك
منتخب مصر والدنمارك
أكد هشام نصر، رئيس اتحاد كرة اليد، أن لاعبي المنتخب الوطني أسعدوا ملايين الجماهير المصرية بعد الأداء المميز والرائع أمام الدنمارك.

وأضاف فى تصريحات لبرنامج "البريمو" المذاع على قناة "ten": "نجحنا فى تنظيم كأس العالم لليد إلى جانب الأداء الفني الرائع، ونستطيع أن نكون على منصة التتويج إذا استمر منتخب اليد على نفس الأداء".


وتابع: "لا زال لدينا خطة فى المستقبل، وجارسيا مستمر معنا فهو مدرب جيد للغاية، وأداء منتخب مصر فى تطور كبير".




أنهى المنتخب الوطني الأول لكرة اليد بقيادة المدير الفني الإسباني روبيرتو جارسيا، مشاركته في منافسات بطولة كأس العالم لكرة اليد 2021، المقامة حاليًا في مصر وتستمر حتى يوم 31 يناير الجاري.


وخسر المنتخب الوطني أمام الدنمارك في ربع النهائي بركلات الجزاء.

وفيما يلي مشوار مصر في البطولة:

الدور التمهيدي
خاض الفراعنة 3 مباريات في الدور التمهيدي، كانت المباراة الأولى أمام تشيلي صاحب المركز الرابع في بطولة أمريكا الجنوبية والوسطى نسخة 2020، وانتهت لصالح الفراعنة.

فيما كانت المباراة الثانية أمام منتخب مقدونيا المشارك في البطولة بدعوة من الاتحاد الدولي بعد انسحاب التشيك، وصاحب المركز الـ15 في بطولة أوروبا 2020، وحسمها المنتخب الوطني لصالحه.

وفي أول اختبار قوي أمام المنتخب السويدي صاحب المركز الـ7 في بطولة أوروبا الأخيرة، خسر منتخبنا الوطني بفارق هدف، ليتأهل إلى الدور الرئيسي.

الدور الرئيسي
وفي الدور الرئيسي خاض المنتخب 3 مباريات كانت الأولى أمام منتخب روسيا المشارك في المونديال بدعوة من الاتحاد الدولي، وصاحب المركز الـ22 في بطولة أوروبا الأخيرة، وانتهت لصالح الفراعنة.

وفي الجولة الثانية التقى المنتخب الوطني مع منتخب بيلاروسيا صاحب المركز الـ10 في بطولة أوروبا 2020، وجاءت نتيجتها في صالح المنتخب المصري.

وفي الجولة الثالثة والأخيرة كان الاختبار الصعب الثاني لمنتخبنا الوطني أمام منتخب سلوفينيا رابع أوروبا، وانتهت بالتعادل، لنتأهل إلى ربع النهائي بفارق الأهداف عن المنتخب السلوفيني.

ربع النهائي
وفي ربع النهائي، خسر منتخبنا الوطني أمام الدنمارك بركلات الجزاء، بعد أن انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل.

تأخر منتخبنا الوطني أمام الدنمارك في الشوط الأول بنتيجة (13-16)، قبل أن يعادل لاعبو منتخبنا النتيجة في الشوط لتصبح النتيجة مع صافرة النهاية (28-28).

وفي الوقت الإضافي الأول الذي لعب على شوطين كل شوط 5 دقائق، حافظ لاعبو منتخبنا الوطني على فرص الفوز وتمسكوا بالأمل لينتهي الوقت بالتعادل (34-34).

وبعد التعادل، دخل المنتخبان وقتا إضافيا ثانيا لمدة 10 دقائق على شوطين، أحرز كل فريق منهما هدفا، لينتهي بالتعادل (35-35).

وفي ركلات الجزاء سجل المنتخب 3 أهداف وأهدر كل من أحمد الأحمر وعلي زين ركلة لكل منهما، لتنتهي الضربات الترجيحية بنتيجة (4-3) للدنمارك.

بهذه النتيجة تأهل المنتخب الدنماركي إلى نصف نهائي بطولة كأس العالم، فيما ينتظر منتخبنا نتيجة باقي مباريات الدور من أجل حسم مركزه من الـ5 وحتى الـ8. 
Advertisements
الجريدة الرسمية