رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس اتحاد الكرة السعودي: 100 لاعب لكل فريق لعدم تأجيل مباريات الدوري | فيديو

لوجو الدوري السعودي
لوجو الدوري السعودي

كشف ياسر المسحل، رئيس اتحاد كرة القدم السعودي، عن أبرز ملامح الموسم الجديد لدوري المحترفين، والذي من المقرر أن ينطلق يوم السبت المقبل، متحدثا في الوقت نفسه عن الاتجاه لعمل مركز موحد لتقنية حكم الفيديو ”الفار“.



وقال المسحل في تصريحات تلفزيونية، يوم الثلاثاء: ”فيه توجه لكي يكون هناك ما يسمى بالمركز الموحد للفار، وهي موجودة في الدوريين الإيطالي والإسباني، وهي غرفة مركزية ولا تلزم حكم (الفار) أن يكون موجودا في الملعب، وهو مشروع بدأنا فيه ولكن يحتاج لـ4 شهور لكي ننفذ البنية التحتية الخاصة به وسنعلن عنها قريبا“.

حقيقة تأجيل موعد انطلاق الدوري السعودي للمحترفين | فيديو

وعن الاستعانة بالحكام الأجانب في الجولات الأولى، أشار: ”الجولة الأولى والثانية كلها ستكون بأطقم تحكيم سعودية“.

وعن موعد إعلان البروتوكول الطبي الخاص بالموسم الجديد، أوضح: ”الأندية أصبح لديها وعي كبير في عمل مسحات طبية للاعبين، وفيه بروتوكول سيتم الإعلان عنه خلال الأيام المقبلة وهو مطابق للبروتوكول السابق، من حيث التأكيد والتشديد على الوقاية الصحية، وحال تم اكتشاف إصابة لأي لاعب أو إداري يستبعد فورا، وهو موسم استئنائي لأن الروزنامة ستكون مضغوطة وسيكون صعب التأجيل لأي سبب، والقائمة ستكون مفتوحة فيما يخص الشباب والناشئين للاستعانة بهم، وسيكون متاح لكل فريق 100 لاعب يلعبون معك أي مباراة، بالإضافة للتغييرات الخمسة المستمرة من الموسم الماضي، والأرقام في تناقص وقريبا نحتفل بنهاية هذه الجائحة“.

ومن المقرر أن ينطلق الدوري السعودي للمحترفين في الـ17 من شهر أكتوبر الجاري، علمًا بأن الموسم الماضي قد تم استكماله رغم جائحة فيروس كورونا.

واستطاع الهلال أن يتوج بالنسخة الأخيرة والاستثنائية من الدوري السعودي، بينما جاء في المركز الثاني فريق النصر، وحل ثالثا فريق الأهلي، واختتم أضلاع المربع الذهبي فريق الوحدة.



Advertisements
الجريدة الرسمية