رئيس التحرير
عصام كامل

ذكريات سيئة للأهلي مع حكم مباراة المريخ السوداني بدوري الأبطال

الاتحاد الأفريقي
الاتحاد الأفريقي لكرة القدم
أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف عن إسناد إدارة مباراة الأهلي ومضيفه المريخ السوداني إلى الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما، فى المباراة التى سوف تجمع الفريقين في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات، ببطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2020-2021.


الأهلى مع باملاك تيسيما
أدار الحكم الدولي الإثيوبي باملاك تيسيما خمس مباريات للنادى الأهلى قبل ذلك، كانت الأولى أمام فريق البنزرتي التونسي فى ذهاب دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2013 وانتهت بالتعادل السلبى بدون أهداف.

والمباراة الثانية في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2017 أمام الوداد البيضاوي المغربي التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، قبل أن يخسر الأهلي لقاء الإياب في المغرب بهدف نظيف.

ثم كانت المباراة الثالثة أمام فريق مونانا الجابونى في إياب دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2018، فى مباراة فاز بها الفريق الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وكان اللقاء الرابع الذي أداره باملاك تيسيما هو فوز الأهلي على فريق وفاق سطيف الجزائري بهدفين دون رد في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة إفريقيا عام 2018.

وكان آخر لقاء للحكم الإثيوبي مع الأهلى هو إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2018 أمام فريق الترجي التونسي، عندما سقط المارد الأحمر بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت على الملعب الأولمبي برادس بتونس العاصمة، ليخسر اللقب الإفريقي للمرة الثانية على التوالي بعد الخسارة أمام الوداد المغربي في نهائي عام 2017.

العودة إلى التدريبات الجماعية استعدادا لمواجهة المريخ


ويعود الفريق الأحمر إلى التدريبات الجماعية بداية من، يوم الاثنين المقبل، وذلك عقب انتهاء الإجازة التى منحها بيتسو موسيمانى المدير الفني للفريق للاعبين، عقب الفوز على فريق فيتا كلوب الكونغولي بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي أقيمت يوم الثلاثاء الماضي على ملعب الشهداء بالعاصمة الكونغولية كينشاسا في إطار مباريات الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويبدأ الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي استعداداته لمباراة المريخ السوداني بداية من تدريبات يوم الاثنين القادم التى سوف تقام على ملعب مختار التتش بالجزيرة بالنادى الأهلى في غياب اللاعبين الدوليين الذين انضموا إلى معسكر المنتخب الوطني استعدادا لمواجهتى كينيا وجزر القمر في الجولة الخامسة والسادسة من منافسات المجموعة السابعة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022.

حكم مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني
وتم تعيين الحكم الجزائري مصطفى غربال من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف إدارة مباراة الأهلي وضيفه سيمبا التنزاني فى المباراة التى سوف تجمع الفريقين في إطار مباريات الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات ببطولة دوري ابطال افريقيا فى تمام الساعة السادسة مساء من يوم 9 أبريل المقبل على ملعب القاهرة الدولي.
الجريدة الرسمية