Advertisements
Advertisements
الأحد 7 مارس 2021...23 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

دوري القسم الثاني | عمر إسماعيل يوسف ينضم لصفوف زد 3 مواسم

رياضة عمر إسماعيل يوسف
عمر اسماعيل يوسف

محمود درويش

انضم عمر إسماعيل يوسف لاعب الزمالك السابق لصفوف نادي زد الذي يلعب في دوري القسم الثانى  في صفقة انتقال حر ولمدة 3 مواسم تبدأ من يناير الجاري.

وكان عمر إسماعيل يوسف شارك في المشاركة في تدريبات فريق زد مؤخرًا والذي يقوده أسامه نبيه مدرب منتخب مصر السابق في عهد الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للفراعنة وظهر بمستوى جيد لفت الأنظار ما دفع نبيه للمطالبة بقيد اللاعب.
 
وخسر زد فى المواجهة الأخيرة أمام  منتخب السويس بهدف مقابل لا شىء، أحرز الهدف  أبو النصر حلمي، رفع رصيد منتخب السويس للنقطة الـ17 في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد زد عند 13 نقطة في المركز الخامس  بعد تصدر للمجموعة لعدة أسابيع.



 

ترتيب مجموعة القاهرة والقناة

وواصل بورتو صدارة ترتيب دوري القسم الثاني  المصري 2020 -2021 بمجموعة القاهرة والقناة عقب الجولة التاسعة برصيد 19 نقطة ويليه منتخب السويس ثانيا برصيد 17 نقطة ثم الداخلية ثالثا برصيد 14 نقطة ويليه كلا من كوكاكولا والترسانة وزد في المراكز من الرابع للسادس برصيد 13 نقطة لكل منهما ، ويليهم بتروجت والمريخ وسرس الليان من السابع للتاسع برصيد 12 نقطة.

وجاء القناة عاشرا برصيد 10 نقاط ثم النصر في المركز الحادي عشر برصيد 9 نقاط ثم النجوم والسكة الحديد والزرقا في المراكز من الثاني عشر حتى الرابع عشر برصيد 8 نقاط ثم جمهورية شبين في المركز قبل الأخير برصيد 7 نقاط وأخيرا طنطا في المركز الأخير برصيد 6 نقاط.

وكانت نتائج مباريات الجولة التاسعة لمسابقة دوري القسم الثاني بمجموعة القاهرة والقناة التي أقيمت مؤخرًا شهدت فوز بورتو على طنطا 1-0، وكوكاكولا على النصر 2-0، والقناة على النجوم 1-0، والترسانة على الزرقا 1-0 ومنتخب السويس على زد 1-0، وتعادل سرس الليان مع السكة الحديد 1-1، وتعادل الداخلية مع المريخ 2-2، فيما تأجلت مباراة جمهورية شبين مع بتروجت بسبب وجود عدد 8 إصابات بفيروس كورونا بصفوف الفريق البترولي.

وينظم اتحاد الكرة دوري القسم الثاني بنظام الثلاث مجموعات، وتضم كل مجموعة 16 فريقًا بعد إلغاء الهبوط وزيادة عدد الفرق من 12 فريقًا إلى 16 فريقًا.

ووفقًا للائحة البطولة فإن الفريق صاحب المركز الأول سيصعد مباشرة للدوري الممتاز، ويهبط آخر أربع فرق من كل مجموعة من المجموعات الثلاث إلى دوري القسم الثالث موسم 2021-2022.


وفي حالة إلغاء المسابقة أو عدم اكتمالها وفقًا لظروف قهرية حال عدم إكمال مباريات نصف المسابقة سيتم إلغاء النتائج واعتبار الموسم كأنه لم يكن.

بينما في حال انقضاء أكثر من نصف المسابقة يتم اعتماد آخر ترتيب للمجموعات الثلاث، ويحتسب الفريق الصاعد وفرق الهبوط وفق آخر جدول ترتيب.

ويحصل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثلاثة على مكافأة نصف مليون جنيه، فيما يحصل صاحب المركز الثاني في كل مجموعة على مكافأة 275 ألف جنيه، بينما يحصل صاحب المركز الثالث على مكافأة 150 ألف جنيه.

وكانت أندية حرس الحدود وإف سي مصر وطنطا هبطت من دوري القسم الأول إلي القسم الثاني فيما صعدت أندية البنك الأهلي وسيراميكا كليوباترا وغزل المحلة للممتاز مع الموسم الجديد 2020-2021.


Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements