رئيس التحرير
عصام كامل

دوري القسم الثاني.. سوهاج يستضيف المنيا والفيوم ضيفاً على الإعلاميين

دوري القسم الثاني
دوري القسم الثاني
يلتقي في تمام الساعة الثانية والنصف عصرا، الفريق الأول لكرة القدم بنادي سوهاج مع المنيا، ضمن مواجهات الجولة العاشرة للمجموعة الأولي " الصعيد" لمسابقة دوري القسم الثاني موسم 2020-2021.


كما يلتقي الإعلاميين مع الفيوم، وقنا مع الشرقية للدخان، وكيما أسوان مع طهطا، وأسمنت أسيوط مع بترول أسيوط ، وتليفونات بني سويف مع شبان قنا ، والألومنيوم مع سمسطا ، وديروط مع بني سويف.

ترتيب القسم الثاني بالمجموعة الأولى
واصل فريق الشرقية للدخان صدارة مجموعة الصعيد بعد الجولة التاسعة برصيد 22 نقطة ثم المنيا ثانيا برصيد 20 نقطة ويليه الإعلاميين ثالثا برصيد 16 نقطة ويليه الألومنيوم بنفس الرصيد.



ويتواجد بالمراكز من الخامس للثامن كل من ديروط وبني سويف وشبان قنا والفيوم برصيد 14 نقطة ثم سوهاج تاسعا برصيد 12 نقطة ويليه بترول أسيوط برصيد 11 نقطة.

وتأتي فرق سمسطا وكيما أسوان وقنا في المراكز من الحادي عشر حتى الثالث عشر برصيد 9 نقاط ثم تليفونات بني سويف وطهطا برصيد 6 نقاط وأخيرًا أسمنت أسيوط برصيد ثلاث نقاط.

وكانت نتائج مباريات الجولة التاسعة لبطولة دوري القسم الثاني للمجموعة الأولى شهدت فوز كيما على أسمنت أسيوط 0/1، وش. قنا على سوهاج 0/1، والشرقية للدخان على الألومنيوم 0/2، والمنيا على بترول أسيوط 0/1، وتعادل سمسطا مع التليفونات 1/1، وبني سويف مع الإعلاميين 1/1، وطهطا مع ديروط 2/2، والفيوم مع قنا 0/0.

وينظم اتحاد الكرة دوري القسم الثاني بنظام الثلاث مجموعات، وتضم كل مجموعة 16 فريقًا بعد إلغاء الهبوط وزيادة عدد الفرق من 12 فريقًا إلى 16 فريقًا.

ووفقًا للائحة البطولة فإن الفريق صاحب المركز الأول سيصعد مباشرة للدوري الممتاز، ويهبط آخر أربع فرق من كل مجموعة من المجموعات الثلاث إلى دوري القسم الثالث موسم 2021-2022.

وفي حالة إلغاء المسابقة أو عدم اكتمالها وفقًا لظروف قهرية حال عدم إكمال مباريات نصف المسابقة سيتم إلغاء النتائج واعتبار الموسم كأنه لم يكن.

بينما في حال انقضاء أكثر من نصف المسابقة يتم اعتماد آخر ترتيب للمجموعات الثلاث، ويحتسب الفريق الصاعد وفرق الهبوط وفق آخر جدول ترتيب.

ويحصل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثلاثة على مكافأة نصف مليون جنيه، فيما يحصل صاحب المركز الثاني في كل مجموعة على مكافأة 275 ألف جنيه، بينما يحصل صاحب المركز الثالث على مكافأة 150 ألف جنيه.

وكانت أندية حرس الحدود وإف سي مصر وطنطا هبطت من دوري القسم الأول إلي القسم الثاني فيما صعدت أندية البنك الأهلي وسيراميكا كليوباترا وغزل المحلة للممتاز مع الموسم الجديد 2020-2021.
الجريدة الرسمية