Advertisements
Advertisements
الخميس 15 أبريل 2021...3 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

دوري القسم الثاني .. حصاد مجموعة القاهرة والقناة بعد الدور الأول

رياضة بورتو والسكة - دوري القسم الثاني
دوري القسم الثاني

محمود درويش

أسدل الستار علي مواجهات الدور الأول لمسابقة دوري القسم الثاني لكرة القدم بالمجموعة الثانية " القاهرة والقناة " بمشاركة 16 فريقا بعد إقامة لقاء الزرقا مع طنطا في مؤجلات الجولة الأولي والذي انتهي بفوز أولاد السيد البدوي 2-0.

وتنشر "فيتو" في هذه السطور أرقام وحصاد المجموعة الثانية لمسابقة دوري القسم الثاني لمجموعة القاهرة والقناة بعد الدور الأول .

ترتيب دوري القسم الثاني 

ويتصدر فريق الداخلية قمة المجموعة الثانية بمسابقة دوري القسم الثاني برصيد 28 نقطة ويليه الترسانة وبورتو ولكل منهما 26 نقطة ثم كوكاكولا رابعا برصيد 23 نقطة ويليه المريخ ومنتخب السويس في المركزين الخامس والسادس ولكل منهما  22 نقطة ثم زد سابعا برصيد 20 نقطة .



أرقام مجموعة القاهرة والقناة في دوري القسم الثاني

 

الفوز في المباريات
ويعد فريق طنطا الأقل بين فرق المجموعة تحقيقا للفوز في مبارياته بواقع مباراتين فقط ، بينما حقق الداخلية وبورتو والترسانة وكوكاكولا عدد 7 انتصارات لكل منهما كأكثر الفرق فوزا بالمجموعة خلال الدور الأول .

التعادل وحقق المريخ البورسعيدي ، 10 تعادلات في الدور الأول كأكثر الفرق تحقيقا للتعادل خلال هذا الدور بينما جاء فريق كوكاكولا كأقل الفرق تعادلا في مباراتين فقط .

الخسارة
وتلقي الزرقا 8 هزائم في مشواره بالدور الأول كأكثر الفرق خسارة بالمجموعة بينما جاء الداخلية كأقل الفرق خسارة في مباراة واحدة.

الأهداف
جاء فريق النصر في صدارة الفرق الأكثر إحرازا للأهداف بـ 20 هدفا ، كما يعد النصر هو الأكثر استقبالا للأهداف بـ 22 هدفا .

وينظم اتحاد الكرة دوري القسم الثاني بنظام الثلاث مجموعات، وتضم كل مجموعة 16 فريقًا بعد إلغاء الهبوط وزيادة عدد الفرق من 12 فريقًا إلى 16 فريقًا. 

لائحة البطولة
ووفقًا للائحة البطولة فإن الفريق صاحب المركز الأول سيصعد مباشرة للدوري الممتاز، ويهبط آخر أربع فرق من كل مجموعة من المجموعات الثلاث إلى دوري القسم الثالث موسم 2021-2022.

وفي حالة إلغاء المسابقة أو عدم اكتمالها وفقًا لظروف قهرية حال عدم إكمال مباريات نصف المسابقة سيتم إلغاء النتائج واعتبار الموسم كأنه لم يكن.

بينما في حال انقضاء أكثر من نصف المسابقة يتم اعتماد آخر ترتيب للمجموعات الثلاث، ويحتسب الفريق الصاعد وفرق الهبوط وفق آخر جدول ترتيب.

ويحصل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثلاثة على مكافأة نصف مليون جنيه، فيما يحصل صاحب المركز الثاني في كل مجموعة على مكافأة 275 ألف جنيه، بينما يحصل صاحب المركز الثالث على مكافأة 150 ألف جنيه.

وكانت أندية حرس الحدود وإف سي مصر وطنطا هبطت من دوري القسم الأول إلى القسم الثاني فيما صعدت أندية البنك الأهلي وسيراميكا كليوباترا وغزل المحلة للممتاز مع الموسم الجديد 2020-2021.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements