رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

دوري السوبر الأوروبي.. ثنائي إيطالي يستعدان لمغادرة البطولة المستحدثة

ميلان
ميلان
كشفت تقارير صحفية، اليوم الأربعاء، أن انسحابات أخرى في الطريق، من جانب أندية دوري السوبر الأوروبي بعد إعلان أندية آرسنال، وتوتنهام، ومانشستر سيتي، وليفربول، ومانشستر يونايتد، وتشيلسي، انسحابهم من مشروع السوبر ليج، أمس الثلاثاء.


ضغوط كبيرة
وشهدت الساعات الأخيرة  ضغوط قوية، من قبل الجماهير والحكومة البريطانية والاتحادين الأوروبي والدولي، بالإضافة لرفض العديد من لاعبي هذه الفرق فكرة دوري السوبر الأوروبي.

إنتر ميلان 
ووفقًا لوكالة الأنباء الإيطالية "أنسا"، فإن مشروع دوري السوبر الأوروبي، لم يعد محل اهتمام إنتر ميلان، الذي يستعد للحاق بالأندية الإنجليزية ومغادرة البطولة المنهارة.

ميلان 
كما ذكرت صحيفة "أتليتيك" الإنجليزية، أن ميلان على وشك الانسحاب أيضا.

ولم يتبق في السوبر ليج، حتى الآن، سوى أندية إنتر ميلان وميلان ويوفنتوس من إيطاليا، وريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد من إسبانيا.

وكانت رابطة البطولة المستحدثة "دوري السوبر الأوروبي"، علقت اليوم الأربعاء، على انسحاب الأندية الإنجليزية من المسابقة الانفصالية.

وقالت الرابطة في بيان، إنها "ستركز الآن على جهود "إعادة تشكيل المشروع".

 انسحاب الأندية
وأضاف البيان، "رغم الإعلان عن انسحاب الأندية الإنجليزية التي اضطرت لاتخاذ مثل هذه القرارات بسبب الضغط عليها، فإننا مقتنعون بأن اقتراحنا يتماشى تماما مع القوانين واللوائح الأوروبية".

وتابع، "بالنظر إلى الظروف الحالية، سنعيد النظر في أنسب الخطوات لإعادة تشكيل المشروع، مع الأخذ في الاعتبار دائما أهدافنا المتمثلة في تقديم أفضل تجربة ممكنة للجماهير مع تعزيز مدفوعات التضامن لمجتمع كرة القدم بأكمله".

الأندية المتبقية
الأندية المتبقية في دوري السوبر هي "ريال مدريد، أتلتيكو مدريد، وبرشلونة من إسبانيا، وإنتر ميلان، ميلان، ويوفنتوس من إيطاليا.

وتشير تقارير إيطالية إلى أن إنتر قد يكون أول ناد إيطالي ينسحب من البطولة المستحدثة، وسابع نادي يفعلها.

كانت الأندية الإنجليزية الـ 6 (مانشستر يونايتد، ليفربول، أرسنال، توتنهام، مانشستر سيتي، وتشيلسي)، أعلنت انسحابها من دوري السوبر الأوروبي الانفصالي يوم الثلاثاء.

ومانشستر سيتي هو أول ناد ترك المسابقة الجديدة، بعدما ذهبت جماهيره، إلى ملعب الاتحاد، وهاجمت إدارة النادي بسبب المشاركة في تأسيس دوري السوبر الأوروبي.

وبذلك أصبح المشروع في مهب الريح بعد 48 ساعة من إطلاقه، حيث جعل حالة من الانقسام تضرب الكرة الأوروبية الأيام الماضية.

Advertisements
الجريدة الرسمية