رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

دمنهور يستضيف الرجاء.. وأبو قير مع الحمام في دوري القسم الثاني

دوري القسم الثاني
دوري القسم الثاني
تنطلق اليوم الجمعة، مباريات الجولة السابعة لدوري القسم الثاني لكرة القدم بمجموعة بحري والإسكندرية "المجموعة الثالثة" بمشاركة 16 فريقا.

ومن المقرر أن يلتقي دمنهور مع الرجاء ودكرنس مع فاركو والأوليمبي مع المنصورة ومالية كفر الزيات مع سبورتنج وحرس الحدود مع بيلا والجزيرة المطروحي مع بني عبيد وأبوقير للأسمدة مع الحمام.


وتأجلت مباراة كفر الشيخ مع بلدية المحلة بسبب ايجابية إصابة 11 لاعب بالفريق الأول بنادي بلدية المحلة بفيروس كورونا حتي يوم 17 يناير الجاري.

وجاءت نتيجة الرابيد تيست للاعبي بلدية المحلة لتؤكد إصابة محمود سامي وهارون اسماعيل ومحمود شهاب ومحمد يحيي وحسام حسن وعمرو مصطفي واحمد هريسة ومحمد طيارة ومحمد سعيد وعصام الفيومي وعمار شرف ومصطفي السيد بالاضافة لاحمد ربيع مهاجم الفريق.
 
وكانت اللجنة الثلاثية التي تدير إتحاد الكرة برئاسة المهندس أحمد مجاهد، أخطرت  الأندية بكافة درجاتها مؤخرا بأحقيتهم بتأجيل مبارياتهم  حال تواجد أكثر من 5 لاعبين أو أى عدد به أكثر من حارس مرمى مصابين بفيروس كورونا .

وجاء قرار الجبلاية الأخير ليرفض  القرار السابق الذي أعلن عنه مع بداية الموسم حول تأجيل المباريات بسبب فيروس كورونا إلا إذا كانت عدد المصابين 16 لاعبا فأكثر مع تغريم النادي 250 ألف جنيه  .

ويلعب فريق بلدية المحلة ضمن المجموعة الثالثة التي يتصدرها ابوقير للأسمدة ويحتل المركز السادس بالمجموعة وذلك بعد تحقيق الفريق لاربع تعادلات والفوز في مباراتين فقط من إجمالي ست مباريات خاضها الفريق تحت قيادة رمضان السيد المدير الفني لفريق بلدية المحلة منذ منتصف الموسم الماضي.

وينظم اتحاد الكرة دوري القسم الثاني بنظام الثلاث مجموعات، وتضم كل مجموعة 16 فريقًا بعد إلغاء الهبوط وزيادة عدد الفرق من 12 فريقًا إلى 16 فريقًا.

ووفقًا للائحة البطولة فإن الفريق صاحب المركز الأول سيصعد مباشرة للدوري الممتاز، ويهبط آخر أربعة فرق من كل مجموعة من المجموعات الثلاث إلى دوري القسم الثالث موسم 2021-2022.

وفي حالة إلغاء المسابقة أو عدم اكتمالها وفقًا لظروف قهرية حال عدم إكمال مباريات نصف المسابقة سيتم إلغاء النتائج واعتبار الموسم كأنه لم يكن.

بينما في حال انقضاء أكثر من نصف المسابقة يتم اعتماد آخر ترتيب للمجموعات الثلاث، ويحتسب الفريق الصاعد وفرق الهبوط وفق آخر جدول ترتيب.

ويحصل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثلاثة على مكافأة نصف مليون جنيه، فيما يحصل صاحب المركز الثاني في كل مجموعة على مكافأة 275 ألف جنيه، بينما يحصل صاحب المركز الثالث على مكافأة 150 ألف جنيه.

Advertisements
الجريدة الرسمية