رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خوفا من الأهلي والزمالك.. اتجاه لتعديل نظام دوري أبطال أفريقيا

مباراة الأهلي والزمالك
مباراة الأهلي والزمالك
كشفت مصدر داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، أن هناك اتجاهاً داخل لجنة المسابقات، لتعديل اللائحة التنظيمية لبطولة دوري أبطال أفريقيا، في البطولة التي انتهت منذ ساعات منافسات الدوري التمهيدي لها.


ولم تمنع لوائح الكاف من إمكانية وقوع الأهلي مع الزمالك في مجموعة واحدة في دور الـ 16، من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، خاصه وأنه سبق ووضع 3 فرق جزائرية في مجموعة واحدة.

وتسعى لجنة المسابقات إلى  إجراء بعض التعديلات على نظام القرعة بدور المجموعات التي ستقام في الثانية ظهر غد، بأحد فنادق القاهرة، وأبرزها سيكون عدم مواجهة فريقين من دولة واحدة لبعضهما في مجموعة واحدة بدوري أبطال أفريقيا، على غرار بطولة دوري أبطال أوروبا.

وأسدل الستار على دور الـ 32، من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، أمس، الأربعاء.

وجاءت تصنيفات فريق دوري أبطال أفريقيا المتأهلة إلى دور المجموعات كالأتي 

التصنيف الاول: الاهلي _ الوداد _ مازيمبي _ الترجي 

التصنيف التاني: الزمالك _ صن داونز _ حوريا _ فيتا كلوب 

التصنيف التالت : سيمبا _ مولوديه الجزائر _ بترو اتليتكو _ الهلال 

التصنيف الرابع : كايزر تشيفز _ تونغيث _ شباب بلوزداد _ المريخ

وفاز فريق النادي الأهلي على مضيفه سونيديب بطل النيجر، برباعية نظيفة، في اللقاء الذي جمع الفريقين أمس الثلاثاء، على إستاد الأهلي WE السلام، في إياب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال افريقيا.


وتقدم طاهر محمد طاهر بالهدف الأول للنادي الأهلي في الدقيقة 13، ثم عزز وليد سليمان تقدم النادي الأهلي بالهدف الثاني في الدقيقة 37، كما أحرز بدر بانون ثلاثية الأهلي في الدقيقة 67 من ضربة جزاء، قبل أن يختتم محمود كهربا رباعية الأهلي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وتشهد الدقيقة 65 ضربة جزاء لصالح النادي الأهلي، احتسبها الحكم لصالح أحمد ياسر ريان، الذي تعرض للعرقلة من جانب حارس سونيديب، تصدى لها بدر بانون وأسكنها داخل الشباك، لتصبح النتيجة 3/0 لصالح النادي الأهلي.

ونجح محمود كهربا في إحراز الهدف الرابع للأحمر بعد تلقيه بينية رائعة من إليو ديانج أودعها شباك سونيديب بسهولة كبيرة.

بهذه النتيجة تأهل الأهلي رسميا لدور الـ16 ببطولة دوري أبطال افريقيا، في مستهل مشواره للدفاع عن اللقب الإفريقي.

Advertisements
الجريدة الرسمية