Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 22 يونيو 2021...12 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

خماسية الجبلاية تعقد جلسة مع مسئولي فيفا بشأن اللائحة الأسبوع المقبل

رياضة اللجنة الخماسية
اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة إتحاد الكرة

يوسف شعبان

تعقد اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شئون اتحاد الكرة خلال الأيام القليلة القادمة، إجتماعاً مع سارة ساليمون مندوبة الفيفا عبر الفيديو كونفرانس، لإطلاع  فيفا على نتائج الاجتماعات التي عقدتها اللجنة مع عدد كبير من أندية الجمعية العمومية على مدى الأيام الأخيرة، لمناقشة مشروع اللائحة الجديدة وما تضمنته من تعديلات، تمهيدا لعقد الجمعية العمومية الطارئة لاعتماد اللائحة الجديدة، فى أقرب فرصة .


 

وكانت الإجتماعات التى عقدتها اللجنة الخماسية مع أندية الجمعية العمومية للجبلاية، أسفرت عن موافقة أغلب الأندية على تطبيق بند الثماني سنوات بشكل تصاعدي على المنصب، بحيث يكون من حق العضو الذى أمضى دورتين في منصب العضوية أن يترشح فى الدورية الثالثة على منصب النائب، أو منصب الرئيس .

 

اللجنة الخماسية تطلع حسام البدري على أجندة الدوري المحلي.. الأحد 

 

كما وافقت أندية الجمعية العمومية كذلك على أن يتم اختيار نائب الرئيس بالانتخاب، بدءاً من الإنتخابات المقبلة، ورفضت إختيار النائب من خلال التصويت بين أعضاء المجلس المنتخب، كما كان يحدث في السابق .

 

ورفضت الأندية اقتراح الفيفا بوضع حد أقصى لسن المرشح فى انتخابات اتحاد الكرة، بألا يتعدى عمره 70 عاماً، وطالبت بترك السن مفتوحاً مع وضع حد أدنى لسن المرشح بحيث لا يقل عن 30 عاماً .

 

ومن المقرر، أن تخطر اللجنة الخماسية مندوبة الفيفا خلال الاجتماع، صعوبة انعقاد جمعية عمومية طارئة خلال شهر يوليو المقبل لاعتماد اللائحة الجديدة، في ظل وصول جائحة فيروس كورونا فى مصر لمرحلة الذروة في الفترة الحالية.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements