الخميس 28 يناير 2021...15 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

خسر 9 نقاط فى 6 مباريات.. بيراميدز يقلص فرص منافسته على قمة الدوري | تقرير

رياضة Screenshot_59
فريق الكرة بنادي بيراميدز

يوسف شعبان

جاء تعادل الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز أمام وادي دجلة بهدف لكل منهما فى اللقاء الذي انتهي قبل قليل على ملعب الدفاع الجوي، والمؤجل بين الفريقين من الجولة الثالثة من المسابقة، ليكلف الفريق خسارة النقطة التاسعة له في المسابقة، بعد خوضه 6 مباريات فقط .اضافة اعلان


وخسر بيراميدز 9 نقاط فى 6 مباريات فقط خاضها فى مسابقة الدوري، يعني أن الفريق خسر نصف عدد النقاط، للمباريات الست التى خاضها فى الدوري حتى الآن، وبالتالي تقلصت فرص الفريق صاحب الميزانية الأكبر بين الأندية المصرية فى المنافسة على درع الدوري فى الموسم الحالي.

نتائج بيراميدز بالدوري

نتائج بيراميدز فى المباريات الست التى خاضها فى مسابقة الدوري هذا الموسم جاءت على النحو التالي :

الخسارة فى الجولة الأولى أمام الإتحاد السكندري بهدفين مقابل هدف – خسر أول ثلاث نقاط.

التعادل أمام الزمالك فى الجولة الثانية بهدف لكل فريق؛ ليخسر الفريق نقطتين.

التعادل أمام وادي دجلة فى الجولة الثالثة بهدف لكل منهما؛ ليخسر الفريق نقطتين أخريين.

الفوز على سيراميكا كليوباترا فى الجولة الرابعة بهدف دون مقابل.

الفوز على الإنتاج الحربي 3/2 فى الجولة الخامسة.

التعادل مع البنك الأهلي بدون أهداف فى الجولة السادسة ليخسر الفريق نقطتين.


ومع الأخذ فى الإعتبار أن الفريق مازالت تنتظره مباريات أكثر صعوبة أمام الأهلي وإنبي والمصري البورسعيدي ومصر المقاصة فى الدور الأول، ووارد بقوة أن يفقد مزيد من النقاط خلال مواجهته أحد الفرق الأربعة، التى تقدم مستويات قوية هذا الموسم، فهذا يعني خسارة الفريق المزيد من النقاط وإبتعاده أكثر عن المنافسة على مسابقة الدوي هذا الموسم .


ونظرا لكون الفريق السماوي يكتظ بالعديد من النجوم واللاعبين أصحاب التصنيف الأول فى مسابقة الدوري، سواء فى الموسم الحالي أو الموسمين الماضيين، مثل عبدالله السعيد ورمضان صبحي وإيريك تراوري وجون أنطوي ونبيل عماد دونجا، فإنه مع إستمرار نزيف النقاط بهذا المعدل الكبير سيضع الفريق تحت ضغوط كبيرة أمام إدارة النادي . 


ويرى العديد من الخبراء، بأنه فى حال فشل بيراميدز فى تحقيق أى لقب محلي أو أفريقي للموسم الثالث على التوالي رغم الميزانيات الضخمة التى يتم إنفاقها على الفريق الأول، فإن ذلك قد يدفع رجل الأعمال سالم الشامسي مالك النادي لتسريح اللاعبين وتصفية الفريق .  

وانتهت مباراة بيراميدز أمام وادي دجلة بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لكل منهما، فى اللقاء الذي إنتهى قبل قليل على استاد الدفاع الجوى، وهي المواجهة المؤجلة من الجولة الثالثة لبطولة الدورى الممتاز.

أحرز هدف بيراميدز رمضان صبحي في الدقيقة 20 من المباراة، قبل أن يتعادل حسام عرفات لفريق وادي دجلة فى الدقيقة 69 من عمر اللقاء.

وأهدر أحمد سامى فرصة منح فريقه نقاط المباراة الثلاث بعدما تصدى لضربة جزاء احتسبت لصالح بيراميدز فى الدقيقة 78، تمكن محمد عبد المنصف من صدها بنجاح، ليحافظ لفريقه على نقطة التعادل.

بهذه النتيجة اقتسم الفريقان نقطتي اللقاء ليرفع بيراميدز رصيده إلى 9 نقاط فى المركز السادس، بينما رفع وادي دجلة رصيده إلى 6 نقاط فى المركز الحادي عشر.