رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خسارة مفاجئة لمارسيليا أمام نيم في الدوري الفرنسي

نيم
نيم
تغلب فريق نيم أولمبيك على مضيفه مارسيليا، بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت، في إطار الأسبوع الـ20 من الدوري الفرنسي لكرة القدم "ليج آ".


وعلى ملعب فيلودروم معقل مارسيليا، أهدر اللاعب فلوريان توفان فرصة التقدم لأصحاب الأرض بعدما أطاح بركلة جزاء في الدقيقة (35) خارج المرمى.

ونجح لاعب الوسط السويدي نيكلاس إيلاسون في تسجيل هدفين متتاليين للضيوف نيم في الدقائق (55 و58).

وفي الدقيقة (85) تمكن اللاعب داريو بينيديتي في إحراز هدف تقليص الفارق لفريق مارسيليا.

وبهذا الفوز، رفع نيم رصيده إلى 15 نقطة في المركز الـ18، فيما تجمد رصيد مارسيليا عند 32 نقطة في المركز السادس.

وأعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، مساء اليوم الجمعة، إصابة الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني للفريق، بفيروس كورونا.

وأشار النادي الباريسي، في بيان رسمي عبر حسابه على "تويتر"، إلى أن بوكيتينو بصدد تنفيذ البروتوكول الصحي للعزل الطبي للتعافي من الفيروس.

وأوضح أن المدربين المساعدين خيسوس بيريز وميجيل داجوستينو، سيقودان الفريق في مباراته ضد أنجيه، الليلة، في بطولة الدوري الفرنسي.

يذكر أن الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، قاد الفريق في 3 مباريات فقط منذ توليه المسؤولية، بعد إقالة الألماني توماس توخيل.

وحقق بوكيتينو أول بطولة في مسيرته المهنية الحالية، بعد الفوز على أولمبيك مارسيليا (2-1)، مساء الأربعاء، في كأس السوبر الفرنسي.

ودخل البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم باريس سان جيرمان، والإسباني ألفارو جونزاليس، مدافع مارسيليا في مشادة كلامية عقب انتهاء كأس السوبر الفرنسي.

وكتب نيمار عبر حسابه على "تويتر" عقب المباراة، عبارة استفزاز لألفارو، مصحوبة بصورة لاحتفاله بالهدف الذي مر به من أمام المدافع الإسباني وسجل هدف القضاء على المباراة.

ورد ألفارو على تغريدة نيمار، قائلًا: "لقد علمني والداي دائمًا التخلص من القمامة"، مصحوبة بصورة يظهر فيها الإسباني وهو يمسك رأس نيمار، في إحدى الكرات المشتركة التي جمعت بينهما في المباراة.

ليقوم نيمار بالرد على تغريدة مدافع مارسيليا، قائلًا: "لقد نسيا تعليمك كيفية الفوز بالألقاب"، ليرد مدافع مارسيليا مجددًا بنشر صورة لبيليه وهو يحمل 3 كؤوس لكأس العالم، وكتب عليها: "ستكون دائمًا الظل للملك"، قبل أن يرد نيمار من جديد: "وأنا قد جعلتك مشهورًا دون سبب".

وقاد نيمار، باريس سان جيرمان للفوز على مارسيليا، بنتيجة 2-1، الأربعاء الماضي، وتحقيق لقب كأس السوبر الفرنسي.

يُذكر أن نيمار وألفارو دخلا في خلاف في سبتمبر الماضي، بعدما تسبب المدافع الإسباني في طرد المهاجم البرازيلي، ليخرج الأخير بعدها ويتهمه بالعنصرية.

وأحرز الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو أول لقب له كمدرب مع باريس سان جيرمان بعد أيام قليلة من توليه المسئولية خلفا الألماني توماس توخيل.

وخاض باريس سان جيرمان اللقاء بتشكيل ضم، كيلور نافاس، فلورينزي، ماركينيوس، عبدو ديالو، كورزاوا، باريديس، فيراتي، هيريرا، دي ماريا، مبابي، إيكاردي.
Advertisements
الجريدة الرسمية