رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خبير لوائح: عقوبات الانضباط بلا قيمة لعدم وجود عقد بين ربيع ياسين والاتحاد

ربيع ياسين
ربيع ياسين
Advertisements
أنصف محمد بيومي خبير اللوائح، ربيع ياسين المدير الفني السابق لمنتخب الشباب، في قضيته مع اتحاد الكرة.


وأصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة المستشار سيد بنداري، عدة قرارات بالإشارة إلى التحقيقات التي أجريت بشأن واقعة مشاركة منتخب مصر للشباب، مواليد 2001، في بطولة أفريقيا المؤهلة للنهائيات الأفريقية والتي أقيمت في دولة تونس.

وقررت اللجنة إيقاف كل من ربيع ياسين، المدير الفني السابق للمنتخب، عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة 6 أشهر مع تغريمه 200 ألف جنيه.

صرح محمد بيومي أن قرارات لجنة الانضباط لم يتم الأخذ بها تعتبر باطلة لعدم وجود عقد بين ربيع ياسين واتحاد الكرة.

تابع: عدم وجود عقد بين ربيع ياسين اتحاد الكرة يستدعى إلغاء عقوبات الانضباط التي ستكون بلا قيمة.

قرارات الانضباط
إيقاف وليد منظور، طبيب المنتخب السابق، عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة 3 أشهر، وتغريمه 100 ألف جنيه.

وقامت اللجنة كذلك بتغريم عبدالرحمن أحمد، لاعب إنبي ومنتخب الشباب، 50 ألف جنيه، وكل من حسام أشرف، لاعب الزمالك ومنتخب الشباب، وعربي بدر، لاعب الأهلي ومنتخب الشباب، مبلغ 20 ألف جنيه.

راتب فينجادا

وقرر اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، حصول البرتغالي نيلو فينجادا المدير الفني الجديد للجبلاية، على راتب شهري قدره 65 ألف دولار من خزينة الجبلاية، أي ما يعادل مليون جنيه مصري.

يذكر أن محمود سعد المدير الفني السابق للجبلاية، الذي تم توجيه الشكر له كان يتقاضى راتبا بقيمة 50 ألف جنيه، وبعد خصم الضرائب يصل الراتب إلى 38 ألف جنيه.

واستقبلت اللجنة التي تدير اتحاد الكرة، نيلو فينجادا المدرب البرتغالي الشهير في مقر الاتحاد وذلك بعد جلسة مفاوضات بأحد فنادق القاهرة حول تفاصيل تولي المدرب البرتغالي مهمة المدير الفني للاتحاد، قام بعدها بزيارة مقر الاتحاد.

التعاقد مع فينجادا

وكان فينجادا وصل القاهرة بدعوة من الاتحاد المصري لكرة القدم للتفاوض حول تولي المهمة التي يبني عليها الاتحاد المصري آمالا كبيرة لوضع استراتيجية فنية لمنتخباته الوطنية ومسابقاته المحلية بجميع مراحلها السنية وفئاتها المختلفة.

وعلى الرغم من تحديد اتحاد الكرة، راتب المدير الفني الجديد للجبلاية والذي سيكون خلفاً لمحمود سعد الذي تمت إقالته مؤخراً، وهو مبلغ 50  وذلك تجنباً لتكرار الأزمة التي حدثت بين أحمد مجاهد، ومحمود سعد، بعدما قام الأول بتخفيض راتب الأخير من 74 ألف جنيه لـ 45 ألف جنيه، إلا أن اللجنة الثلاثية زادت الراتب للضعف.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية