الخميس 21 يناير 2021...8 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

خاص .. ترشيح سامي عبد العزيز لرئاسة المنظومة الإعلامية بنادي الزمالك

رياضة 2018_12_20_23_23_26_859
سامي عبد العزيز

محمد الجبالي




كشفت مصادر مطلعة داخل نادي الزمالك أن اللجنة المؤقتة برئاسة المستشار أحمد بكري تلقت أكثر من ترشيح بخصوص تعيين رئيس جديد للمنظومة الاعلامية داخل نادي الزمالك .اضافة اعلان


وأوضحت المصادر أن الدكتور سامي عبد العزيز عميد كلية الإعلام السابق يعتبر أبرز المرشحين لتولي هذا المنصب حتى الآن وذلك وفقا لما توصلت إليه اللجنة خلال الساعات القليلة الماضية .

وأشارت المصادر إلى أن ترشيح عبد العزيز جاء من خلال بعض رموز النادي القدامي الذين طالبوا اللجنة بضرورة إسناد مهمة رئيس المنظومة الإعلامية بالنادي لشخصية ذات خبرات طويلة في هذا المجال في ظل الوضع الجديد لنادي الزمالك .

وحصل الدكتور سامي السيد عبدالعزيز على البكالوريوس من كلية الإعلام بجامعة القاهرة في العام 1975، إضافةً لحصوله على درجة الماجستير في عام 1983، ثم الدكتوراه في 1988، وبدأ حياته العلمية كمعيد بكلية الإعلام، ومنها وصل إلى درجة الأستاذية، إلى أن تولى رئاسة قسم العلاقات العامة والإعلان بالكلية في عام 2000، وشغل هذا المنصب حتى عام 2008، ثم شغل منصب عميد الكلية حتى عام 2011.

للدكتور سامي خبرة واسعة في مجال التسويق الاجتماعي والسياسي، حيث عمل على إعداد حملات إعلامية عديدة، وأبرزها الحملة الإعلامية لتنظيم الأسرة من عام 1994 حتى 2002، والحملة المصرية لتشجيع شراء المنتج المصري، وحملات ترشيد استهلاك مياه النيل لوزارة الري، إضافةً إلى مشاركته في تنظيم العديد من المؤتمرات، ومن أبرز المؤتمرات التي نظمها المؤتمر الدولي الأول للمرأة في مواقع القيادة في عام 2009، ومؤتمر اتجاهات التحديث في التعليم والتدريب في العالم العربي، والذي أقيم في جدة عام 2004، وشغل عضوية لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة، والجمعية الأمريكية للإدارة، ومجلس إدارة الجمعية المصرية للإعلان.
وكونه أستاذ أكاديمي ناجح، يُعد سامي عبدالعزيز مؤلفًا للعديد من الكتب المتعلقة بالمجال الإعلامي، ومنها الاتصالات التسويقية المتكاملة، ومدخل تخطيط الخدمات الإعلانية، واقتصاديات إدارة الإعلان، ومهارات الاتصال الشخصي.

وكان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة قد حرص على زيارة نادي الزمالك مساء أمس وذلك للاجتماع باعضاء اللجنة المؤقتة برئاسة المستشار احمد بكري.
ويتناول الاجتماع الأمور الخاصة بنادي الزمالك في الفترة المقبلة، وذلك بعد تولي اللجنة المؤقتة شئون النادي.
وأكد المستشار أحمد بكري رئيس اللجنة المكلفة بإدارة شئون النادي أن زيارة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لمقر القلعة البيضاء كانت إيجابية من أجل مساندة اللجنة في عملها خلال الفترة المقبلة .
وقال بكري إن الجلسة كانت من أجل متابعة الأمور الخاصة بنادي الزمالك، وتسهيل عملية اللجنة في إدارة شئون النادي لتحقيق الاستقرار في القلعة البيضاء.
وأشار بكري إلى أن اللجنة تواصل عملها بشكل مستمر من أجل تحقيق الاستقرار في المرحلة المقبلة للنادي.